اخبار جهة مراكش | السبت 5 أغسطس 2017 - 10:33

تفاصيل اعتقال “سعودي” طارد امن مراكش من منطقة النخيل الى شارع علال الفاسي واستعمل خلالها السلاح الوظيفي

  • Whatsapp

أطلق شرطي الرصاص على شاب سعودي كان في حالة سكر، بعد تعريضة حياة فرقة أمنية للخطر، مساء أمس، بمدينة مراكش. الخبر نقلته يومية «المساء»، في عددها الصادر لنهاية الأسبوع.

ووصفت اليومية، نقلا عن مصادرها، المطاردة بـ «الهوليودية » شهدها شارع علال الفاسي بمدينة مراكش، كان طرفاها عناصر تنتمي للشرطة السياحية بالمدينة الحمراء، وشاب يحمل الجنسية السعودية، كان متن سيارة من نوع «رونو كليو» سوداء اللون، مضيفة أن المطاردة استعمل خلالها الرصاص، بعد أن حاول الشاب إيذاء رجال الأمن وقام بصدم سيارات كانت مركونة، معرضا حياة عدد من المواطنين للخطر، بفعل السرعة الفائقة، التي كان يقود بها وهو في حالة سكر.

وتضيف الجريدة، أن العناصر الأمنية، اضطرت إلى توقيف الشاب السعودي، وهو في عقده الثالث، باستعمال الرصاص الحي، بعد أن خلق الرعب في شوراع المدينة الحمراء، حيث كان يقود سيارته  بسرعة جنونية، ورفض الانصياع لأوامر فرقة أمنية بالتوقف، قبل أن يصدم بعض السيارات المركونة، مما اضطر عنصرا أمنيا ينتمي للفرقة السياحية إلى إشهار مسدسه الوظيفي، وإطلاق رصاصة تحذرية في الهواء، في محاولة منه لإخافة السائق «المجنون ».

وتابعت اليومية، أن العناصر الأمنية طاردت الشاب السعودي، ليتم توقيفه وسط شارع علال الفاسي، بالقرب من مدخل حي أسيف، بعد أن أصاب سيارات بعض المواطنين بأضرار.

وحلت فرق أمنية بشارع علال الفاسي، حيث قامت بتطويق المكان، وتفتيش السيارة المشتبه فيها، بعد السيطرة على الشاب السعودي، ليتبين أنه كان في حالة سكر طافح، ويتم اقتياده صوب مقر ولاية الأمن بمنطقة باب الخميس، حيث تمت مباشرة التحقيق معه، بتعليمات صادرة عن النيابة العامة المختصة، قبل وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، من أجل عرضه على أنظار وكيل الملك.