حوادث | الإثنين 31 يوليو 2017 - 13:27

الأمن يوقف 101 من الأشخاص خلال يومين بفاس

  • Whatsapp

استطاعت عناصر الأمن الوطني بفاس، بعد تدخلات أمنية خلال اليومين الأخيرين بأحياء متفرقة، من إيقاف 101 شخصا، منهم 19 كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث وطنية أو محلية في عدة قضايا إجرامية مختلفة، منها الاتجار الدولي بالمخدرات.
وبحسب ما أفادت به مصادر أمنية هسبريس، فقد تم إيقاف 82 شخصا متلبسين بارتكاب جنايات أو جنح مختلفة بالشارع العام، كالسرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض وبالخطف، وترويج المشروبات الكحولية بما فيها “ماء الحياة”، ولعب القمار، وإلحاق خسائر مادية في ملك الغير، من بينهم 8 أشخاص من حاملي السلاح الأبيض بدون سند قانوني، كما تم حجز مجموعة من الأسلحة البيضاء مختلفة الأحجام والأنواع والأصناف، ومبالغ مالية.
وأضافت المصادر ذاتها أن مداهمة أوكار عدة لترويج المخدرات والدعارة كللت بإيقاف مروجي المخدرات، وحجز كميات منها وأسلحة بيضاء ومبالغ مالية متحصلة من عمليات الترويج، كما تم إيقاف وسطاء في الدعارة وأشخاص وجدوا في حالة تلبس بالفساد، ووضع 10 درجات نارية بالمستودع البلدي لارتباطها بالجرائم المذكورة دون توفرها على الوثائق القانونية الخاصة بها.
وقد تم وضع جميع المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معهم في المنسوب إليهم، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل تقديمهم للعدالة.