اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 25 يوليو 2017 - 14:51

أبناء اقليم قلعة السراغنة بالجالية المقيمة بليبيا يستنكرون قتل الشاب الخمار بطريقة داعشية ويطالبون السلطات المغربية بالتدخل لحماية ارواحهم +صورة

  • Whatsapp

محمد لبيهي ـ مراكش الآن
خلف الاعتداء الوحشي، الذي ذهب ضحيته الشاب عصام الخمار العامل المغربي المقيم بليبيا، مؤخرا، من طرف مجهولي الهوية، في صفوف افراد الجالية المقيمة بليبيا، موجة من الغضب والاستنكار احتجاجا على الظروف والطريقة التي تم بها اغتياله لأسباب غير معروفة.
وطالب العديد من ابناء اقليم قلعة السراغنة من افراد الجالية المغربية المقيمة بايطاليا وليبيا بعد شيوع خبر اغتيال الشاب عصام من مسؤولي وزارة الخارجية والتعاون بالتدخل لدى سلطات الجمهورية الليبية لفتح تحقيق وتحديد هوية المعتدين، والعمل على نقل جثمان الضحية الى اهاليه.
وقال بعض افراد الجالية المغربية في تدوينات نشرت على صفحاتهم الشخصية في شبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك، ان الطريقة الوحشية التي قتل بها عصام الخمار، لاينبغي ان يتم السكوت عليها، ونددوا بهذا الفعل الاجرامي الذي اودى بحياة شاب لم يرتكب ذنبا يدفع بايادي المعتدين الى ذبحه وقتله وتشويه جثته بطريقة وحشية.
هذا ويعيش افراد عائلة واصدقاء الفقيد بجماعة الفرائطة منذ توصلهم بخبر الفاجعة، حالة من الحزن والأسى.
يشار الى ان عصام الخمار ينحدر من دوار ايت بن الجيلالي التابع للجماعة القروية الفرائطة بقيادة الدزوز باقليم قلعة السراغنة، وهو عازب ويبلغ من العمر 26 سنة.