اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 25 يوليو 2017 - 06:20

بعد عقدين من الانتظار..اطلاق صفقة بناء مستشفى بسعة 45 سرير بامنتانوت

  • Whatsapp

 عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة 
بعد انتظار دام أزيد من عقدين، أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عن صفقة أشغال بناء مستشفى بسعة 45 سرير بامنتانوت بإقليم شيشاوة تحت عدد رقم:21/2017، والتي ستجرى يوم 16 غشت المقبل على الساعة العاشرة صباحا، بمكتب المدير الإقليمي للتجهيز والنقل و اللوجستيك والماء بمدينة شيشاوة.
وحددت الضمانة المؤقتة للصفقة في مبلغ: ثلاثمئة وعشرين ألف درهم (320000.00درهم)، كلفة تقدير الأعمال حددت من طرف صاحب المشروع في مبلغ أربعة وعشرين مليونا وأربعمئة وخمسة وثلاثين ألف وأربعمة وثمانين درهم (24435480.00).
والى ذلك وفي اتصال بالجريدة أكد هشام المهاجري، أن اعلان الصفقة جاء بعد تضافر للجهود مع جميع الفاعلين من المؤسساتيين والترابيين وعلى رأسهم عامل إقليم شيشاوة، المدير الجهوي للصحة ومندوبة الصحة والمدير الإقليمي للتجهيز، وأضاف أنه طيلة الاحتجاجات الاجتماعية التي عرفتها امنتانوت في الشهور الماضية وهو على اتصال مباشر بوزيري التجهيز والصحة لإخراج الصفقة إلى حيز الوجود.
وأضاف المهاجري، أن تنفيذ المشروع المذكور، سيخفف عناء التنقل على ساكنة الدائرتين الترابيتين امنتانوت وامتوكة في اتجاه المستشفى الإقليمي محمد السادس بشيشاوة، فضلا عن تجويد الخدمات الصحية بالنظر للمواصفات التقنية والتجهيزات التي سوف يحتويها.