اخبار جهة مراكش | الإثنين 24 يوليو 2017 - 11:56

مجلس جهة مراكش اسفي يمنح سيارتي اسعاف للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس +صور

  • Whatsapp

حسن الخلداوي ـ مراكش الآن
احتضن مقر جهة مراكش ـ آسفي، قبل قليل من صباح يومه الاثنين 24 يوليوز، اجتماعا من اجل التوقيع على اتفاقية بين مجلس الجهة والمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش لمنح هذا الاخير سيارتي اسعاف مجهزتين.
وعرف هذا الاجتماع حضور كل من احمد اخشيشن رئيس مجلس جهة مراكش ـ آسفي ونوابه، البروفيسور هشام نجمي المدير العام للمركز الاستشفائي محمد السادس، والدكتور خالد الزنجاري المدير الجهوي للصحة ومحمد صبري عامل اقليم قلعة السراغنة ووالي مراكش بالنيابة، الى جانب مجموعة من فعاليات المجتمع المدني.
وجاء في كلمة احمد اخشيشن، رئيس الجهة خلال حفل تسليم سيارتي اسعاف مجهزتين للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، ان هذا الحفل يظهر الاهمية الكبرى التي يوليها مجلس الجهة لقطاع اجتماعي حيوي وهو قطاع الصحة، الذي يشكل تطوره هاجسا كبيرا بالنسبة للعديد من المتدخلين قصد تحسين العرض الصحي والرفع من المؤشرات الايجابية المرتبطة به.
واضاف اخشيشن، انه بالرغم من الاختلالات التي لازال يعرفها قطاع الصحة نظرا لضعف الميزانية المرصودة له، فانه يسجل المجهودات الجبارة التي تقوم بها الاطقم الطبية وشبه الطبية.
واكد، رئيس مجلس الجهة، ان تدبير القطاع الصحي لايدخل ضمن الاختصاصات الذاتية للجهة، بل يندرج ضمن خانة الاختصاصات المنقولة، حيث قامت المجلس بمجهودات للنهوض بالوضع الصحي بصفة عامة بعدما تم اعتماد استراتيجية تشاركية بتنسيق مع كل من المديرية الجهوية للصحة والمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس مكنت من تنظيم لقاءات للاستماع والتشخيص على مستوى جميع اقاليم الجهة بحضور عمال الاقاليم وروؤساء المجالس المنتخبة وخلصت الى تجميع تقارير حول حقيقة الوضع الصحي بالجهة ككل.