حوادث | الأحد 23 يوليو 2017 - 13:20

وفاة حامل ومولودها بالمستشفى الإقليمي في ميدلت

  • Whatsapp

استقبلت مصلحة الولادة التابعة للمستشفى الإقليمي بميدلت، الثلاثاء 18 يوليوز الجاري، في الساعة التاسعة والنصف ليلا، سيدة حامل في التاسعة والعشرين من عمرها، في حالة مخاض لطفلها الثالث. وبعد خضوعها للفحص من قبل المولدتين المداومتين، تبين أن السيدة وجنينها في حالة صحية جيدة، ليتم بعد ذلك قبولها بالمصلحة، ووضعها تحت المراقبة المستمرة بقاعة ما قبل الولادة لمتابعة تطور عملية المخاض.
وفي حدود الساعة الواحدة ليلا، تم إدخال السيدة الحامل غرفة الولادة، لتتفاجأ المولدتان أثناء عملية الوضع، فقدان السيدة الحامل للوعي بشكل مفاجئ وغير متوقع، كما جاء في بلاغ وزارة الصحة، الأمر الذي استدعى التدخل الفوري لكل من طبيب النساء والتوليد وطبيب الإنعاش والتخدير اللذين سارعا لإنقاذ حياتها وجنينها بكل الطرق والوسائل المعمول بها في مثل هذه الحالات النادرة والتي أدت إلى مضاعفات خطيرة، يضيف البلاغ دائما.
وقد استمرت المحاولات المضنية لإنعاش الفقيدة إلى غاية الساعة الخامسة وعشرين دقيقة من صبيحة يوم الأربعاء 19 يوليوز، حيث فارقت الحياة رغم المجهودات التي قام بها الطاقم الطبي وشبه الطبي للمستشفى في محاولة إنقاذ حياة المرحومة وجنينها.
وبهذه المناسبة الأليمة، تقدمت مندوبية وزارة الصحة بالإقليم بأحر التعازي إلى أسرة الفقيدة، سائلين الله أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته، ويلهم أهلها وذويها جميل الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.