رياضة | الأحد 23 يوليو 2017 - 08:06

انتخاب كمال لحلو نائبا أول لرئيس اللجنة التنفيذية للجمعية الفرنكفونية للجان الوطنية الأولمبية

  • Whatsapp

تم اليوم السبت 22 يوليوز بأبيدجان، انتخاب نائب رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية، كمال لحلو، نائبا أول لرئيس اللجنة التنفيذية للجمعية الفرنكفونية للجان الوطنية الأولمبية.
جاء ذلك خلال انعقاد الجمع العام الاستثنائي للجمعية الفرنكفونية للجان الوطنية الأولمبية على هامش الدورة الثامنة للألعاب الفرنكفونية المنظمة حاليا بالعاصمة الإيفوارية.
وحصل لحلو على 16 صوتا مقابل 11 صوتا لممثل تشاد الذي انتخب نائبا ثانيا للرئيس.
وآلت رئاسة اللجنة التنفيذية للجمعية الفرنكفونية للجان الوطنية الأولمبية لكوت ديفوار، فيما ستغل فرنسا منصب الكتابة العامة في شخص الكاتب العام للجنة الأولمبية الفرنسية، دنيس ماسيغليا.
ونوه لحلو في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بهذا الانتخاب الذي يشكل ضمان ثقة للمكتسبات والمنجزات التي حققها المغرب في المجال الرياضي، تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس.
وقال إنه “بالنظر إلى أن الدول الفرنكفونية تتقاسم اللغة ذاتها، وهي الفرنسية، ولكون المغرب يتوفر على بنيات تحتية رياضية تغطي العديد من المجالات، وبالنظر إلى أن التضامن الاولمبي يمول تكوينات للقادة والرياضيين والمدربين، اقترحنا أن ننسق جهودنا لنجعل من المغرب قطبا إفريقيا وفرنكفونيا”.
وجدد لحلو في هذا الصدد التزام المغرب بوضع الخبرات والبنيات الرياضية رهن إشارة الرياضيين والمدربين والمسؤولين الأفارقة، وذلك في إطار سياسة جلالة الملك التي مكنت من عودة المملكة إلى الاتحاد الإفريقي، والانخراط الراسخ لجلالته لفائدة القارة ورفاه وازدهار ساكنة القارة.