اخبار جهة مراكش | السبت 22 يوليو 2017 - 13:07

الدرك الملكي بتملالت يحيل 20 متهما على جنايات مراكش المتابعين في قتل الشاب زهير ضحية سهرة الستاتي

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
احالت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي تملالت يوم أمس الجمعة على انظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، 20 متهما في قضية مابات يعرف بمقتل الشاب زهير ضحية سهرة الستاتي، الذي توفي في الساعات الاولى من صباح يوم السبت الماضي اثر تعرضه لطعنات وضربات بواسطة قضبان حديدية وعصي على مستوى البطن والرأس من طرف “مجهولين”قبل ان يتم توقيفهم من طرف عناصر الدرك الملكي، التي استعانت بتقنيين في تفربغ شريط كاميرا المؤسسة البنكية المتواجدة بالشارع الرئيسي للمدينة،والتي دلتهم على معرفة السيارة التي كان على متنها منفذي جريمة القتل ورفاقه المتهمين. حيث تم توقيفهم بداوري امغينية والبطمة التابعين لقيادة راس العين باقليم الرحامنة.
وتفيد المعطيات التي توصلنا بها من مصدر موثوق،ان الضابطة القضائية استمعت في مسطرة البحث التمهيدي طيلة اليومين الأخيرين، الى سائق السيارة والى بقية المتهمين، واعترفوا بالمنسوب اليهم وبجميع تفاصيل تنفيذ الجريمة.

وتمكنت عناصر المركز الترابي لدرك تملالت من حجز السيارة التي استعملوها في الفرار الى مقرات سكناهم، بالاضافة الى حجز العصي والقضبان الحديدية التي استعملوها الجناة في الاعتداء على الضحية الى ان سقط مدرجا في دمائه، قبل ان يتم تقله الى المستشفى الاقليمي بقلعة السراغنة، هناك حيث لفظ انفاسه الاخيرة، بمجرد وصول السيارة التي اقلته.
واوضح المصدر ذاته، ان البحث الذي أجرته الضابطة القضائية تحث اشراف الوكيل العام للملك، تقرر متابعتهم بتهم الضرب والجرح المفضي الى الموت والمشاركة وعدم تقديم مساعدة لشخص في حالة خطر.
يشار الى ان مجموع المتابعين في هذا الملف الذين تم تقديمهم يوم امس على متن ثلاثة سيارات بحضور حشد من ساكنة تملالت، تتراوح اعمارهم مابين 19 و25 سنة غير ممدرسين،ولا يتوفرون على اي مهنة، فيما يبلغ الضحية من العمر 22 سنة وكان يتابع دراسته قيد حياته بثانوية تملالت وحصل نهاية الموسم الدراسي الاخير على شهادة الباكالوريا.