مجتمع | السبت 22 يوليو 2017 - 08:55

شيكات بدون رصيد بقيمة 300 مليون تورط قياديا في “البيجيدي”

  • Whatsapp

اعتصم نحو 40 عضوا بغرفة التجارة والصناعة والخدمات للرباط سلا، اليوم، بمقرها بالرباط، احتجاجا على رفع جلسة انتخاب أعضاء جدد لمكتبها بعدما أسقط القضاء اللائحة السابقة، بناء على طعن في الموضوع. كما كشفت دورة الغرفة عن فضيحة بطلها عضو بـ”البيجيدي”. الخبر أوردته يومية «الصباح»، في عدد لنهاية الأسبوع.
وتقول اليومية، إن فوضى عارمة سادت خلال اللحظات الأولى من إعلان عبد الله عباد، رئيس الغرفة، أن الدورة العادية التي دعا إليها لن تنعقد، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، غير أن معارضيه، الذين حضروا من مختلف مدن الجهة بكثافة، اعتبروا أن ما صرح به مخالف للواقع، إذ أن النصاب كان متوفرا، بدليل التحاق الأعضاء على مدار الساعة التي أعقبت رفعه للجلسة، وأن الخوف من هزيمة اللائحة التي كان يساندها، هو الذي دفعه إلى اتخاذ قرار مخالف للقانون، وفيه الكثير من التحكم.
وتابعت الجريدة، أنها عاينت كيف انسحب رئيس الغرفة مسرعا من داخل القاعة التي كانت ستختضن الدورة، وتوجه إلى مكتبه، قبل أن يهجم عليه العديد من الأعضاء، ويشرعوا في الاحتجاج عليه، ونعته بنعوث قدحية، متوعدين بإقالته خلال إعادة انتخابات الرئيس التي اقترب موعدها.
وكشفت الدورة العادية لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة، عن فضيحة بطلها عضو بارز في العدالة والتنمية، وهو في الوقت نفسه عضو في الغرفة، اختفى عن الأنظار، وغادر محيط مقر الغرفة، خوفا من الاعتقال من قبل الشرطة التي كتنت تترصده بسبب دفعه شيكان بدون رصيد تبلغ قيمتها 300 مليون، وفق مصادر مقربة منه.