دولية | الجمعة 21 يوليو 2017 - 12:25

“جمعة النفير”.. اعتقالات ومنع من دخول الأقصى

  • Whatsapp

منعت الشرطة الإسرائيلية، الجمعة، الرجال دون سن الخمسين من دخول البلدة القديمة في القدس، حيث تزداد حدة التوتر بعد التدابير الأمنية التي فرضتها إسرائيل للدخول إلى الحرم القدسي.
وأعلنت الشرطة في بيان أن “الدخول إلى المدينة القديمة و(المسجد الأقصى) سيقتصر على الرجال فوق الخميس، بينما يسمح بدخول النساء من كل الأعمار”.
وفرضت السلطات الإسرائيلية التدابير، يوم الجمعة الماضي، بعد هجوم قتل خلاله شرطيان إسرائيليان وثلاثة مهاجمين من فلسطينيي الداخل. وهذه الجمعة، حولت سلطات الاحتلال مدينة القدس لثكنة عسكرية، دافعة بالمزيد من قواتها إلى المدينة.
إلى ذلك، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات لقيادات ونشطاء مقدسيين بعد اقتحام منازلهم في المدينة.
ونقل موقع “معا” الفلسطيني عن محمد محمود، محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قوله إن القوات الإسرائيلية اعتقلت تسعة مقدسيين.
كما قرر مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي المصغر “الكابينت” إبقاء البوابات الإلكترونية التي جرى نصبها على مداخل المسجد الأقصى.
وقالت مصادر إسرائيلية “إنه وفي نهاية المناقشات التي استمرت حوالي 4 ساعات قرر الكابينت إبقاء أجهزة الكشف عن المعادن في مكانها عند مداخل وبوابات الأقصى”.

Israeli border police stand guard as Palestinians take part in evening prayers outside the Lion’s Gate of Jerusalem’s Old City July 20, 2017. REUTERS/Ammar Awad