اخبار جهة مراكش | الخميس 20 يوليو 2017 - 15:40

هذا ماقررته جنايات مراكش في قضية تصفية فاعل جمعوي بالحوز المتابع فيها رئيس جماعة دار الجامع

  • Whatsapp

حسن الخلداوي ـ مراكش الآن
أرجأت محكمة الاستئناف بمراكش في جلستها ليومه الخميس 20 يوليوز، النظر في قضية تصفية ناشط جمعوي في عقده السادس بجماعة دار الجامع باقليم الحوز، الى غاية الخميس 19 أكتوبر القادم.
وتعتبر جلسة، اليوم، هي اول جلسة لمحاكمة المتورطين في مقتل فاعل جمعوي ويتعلق الامر برئيس الجماعة المذكورة وثلاثة اشخاص وكلهم متابعون في حالة اعتقال ماعدا احدهم تم تمتيعه بالسراح المؤقت.
وكان قاضي التحقيق بمحكمة الجنايات بمراكش، قد اصدر تعليماته، يوم الجمعة 27 يناير، بايداع رئيس الجماعة القروية دار الجامع باقليم الحوز بسجن الوداية رفقة كاتب المجلس ومستخدم بالمياه والغابات الى حين القيام بالتحقيق التفصيلي على خلفية تصفية فاعل جمعوي “معارض” برميه من اعلى منحدر جبلي بدوار “تيرخص” بجماعة دار الجامع.
وكانت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لأمزميز قد احالت رئيس الجماعة القروية دار الجامع باقليم الحوز والبالغ من العمر 46 سنة والكاتب العام للمجلس البالغ من العمر30 سنة والمنتميين لحزب الحركة الشعبية، رفقة شخص ثالث ثلاثيني يشتغل بالغابة المجاورة للجماعة، (أحالت) على أنظار النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمراكش، على خلفية جريمة قتل راح ضحيتها فاعل جمعوي “معارض” يبلغ من العمر 63 سنة برميه من اعلى منحدر جبلي.
وتم اعتقال عناصر الدرك الملكي بأمزميز “محمد ملحس” رئيس جماعة دار الجامع المنتمي لحزب الحركة الشعبي بعدما استمعت إليه لساعات يوم الخميس 26 يناير الجاري، على خلفية جريمة مقتل خمسيني بدوار “تيرخص” والذي تم العثور على جثته بمنحدر جبلي بالمنطقة.
والى ذلك، سبق للدرك الملكي بأمزميز، أن إعتقل ثلاثينيا متهما بمقتل الهالك، إضافة إلى الكاتب العام لجماعة دار الجامع متهم في القضية.