اخبار جهة مراكش | الخميس 20 يوليو 2017 - 09:41

جنايات مراكش تؤجل محاكمة متورطين في “تفخيخ” جرار بالبارود للانتقام بضيعة فلاحية بجماعة انفيفة

  • Whatsapp

قررت الغرفة الإبتدائية بجنايات مراكش أمس الثلاثاء 18 يوليوز، تأجيل انطلاق محاكمة مقاولين وسائق سيارة أجرة من الصنف الأول، بعد طلب هذا الأخير للهيئة قصد منحه مهلة لإعداد الدفاع، وذلك إلى يوم الثلاثاء 8 غشت القادم، فيما بات يعرف لدى الرأي العام بقضية “البارود”، حيث يتابع بخصوصها 4 أشخاص ثلاثة منهم تم إلقاء القبض عليهم موضوعين رهن الإعتقال الإحتياطي والمتهم الرابع لازال في حالة فرار، والمتابعين من طرف النيابة العامة لدى استئنافية مراكش من أجل حيازة مادة قابلة للانفجار خرقا للمقتضيات التنظيمية والتشريعية والاتجار فيها والوشاية الكاذبة والهجوم على مسكن الغير.
وتعود تفاصيل القضية، حينما تمكنت عناصر الشرطة القضائية التابعة لمفوضية الأمن بإمنتانوت بمعية أفراد الدرك الملكي بإمنتانوت، يوم الثلاثاء 20 يونيو الماضي، من إعتقال ثلاثة أشخاص أحدهم يعمل سائق سيارة أجرة والآخرين مقاولين، مع فرار الشخص الرابع الذي يشغل سائق سيارة أجرة من الحجم الكبير، على خلفية اشتباههم في محاولة توريط المدعو “ن.ه” في بيع المتفجرات “البارود”.
وأفادت مصادرنا، أن المتهمين عمدوا إلى وضع كمية من “البارود” داخل “شاكمة” جرار بضيعته الفلاحية المتواجدة بدوار “للاعريبة” جماعة انفيفة، مبتغين توجيه شكاية مجهولة في الموضوع إلى الجهات المختصة، غير أن حارس الضيعة لما أشعر هاتفيا من طرف أحد الفاعلين بوجود كمية من المتفجرات داخل “شاكمة تراكتور” المركون بالضيعة، أخبر مالكها بالأمر، هذا الأخير الذي أشعر بدوره النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، من أجل فتح تحقيق في الموضوع، حيث انتقلت على إثرها إلى عين المكان وإستمعت إلى حارس الضيعة في محضر قانوني، ومباشرة التحريات والتحقيقات في النازلة.
وبحسب ذات المصادر، قد أفضت التحريات والتحقيقات المنجزة من طرف الضابطة القضائية إلى الوصول إلى المتهمين في القضية، وهم “سعيد. ب” المنحدر من دوار “للاعريبة” جماعة انفيفة يعمل سائق طاكسي، و”محمد. أ” يشتغل مقاول ويقطن بدوار “تقنورت” جماعة سيدي غانم، ثم المسمى “الحسين. أ” مقاول ويتحدر من حي سيدي علي أوسحاق بمدينة امنتانوت، فيما الشخص الرابع الذي لاذ بالفرار لحظة توصله بخبر إعتقال أفراد العصابة يدعى “عبد الهادي. أ” يعمل سائق طاكسي ويقطن بحي تكاديرت بمدينة امنتانوت.