اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 18 يوليو 2017 - 19:44

شوهة..الاجهاز على حديقة عمومية لتشييد مطعم “ماكدونالدز” بحي تاركة والساكنة تراسل عمدة مراكش ووالي الجهة

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
وجه سانديك المجموعة السكنية مرجانة وودادية المصمودي تعرضا الى عبد الفتاح البجيوي والي جهة مراكش اسفي ومحمد العربي بلقايد عمدة مراكش من اجل رفع الضرر ببناء مطعم امريكي “ماكدونالدز” مكان حديقة عمومية بحي تاركة.
وكشفت شكاية سانديك تجزئة مرجانة المكونة من 58 فيلا وعائلة المتواجدة امام الحديقة العومية كما هو الشأن الى ودادية المصمودي الى كون سكان حي تاركة وحي المصمودي ودوار سيدي الضو وحي لالة حية سوف يحرمون من المتنفس الوحيد للمنطقة الذي هو الحديقة العمومية والتي تعتبر المنطقة الخضراء الوحيدة بتاركة ونواحيها.
كما اضافت الشكاية، أن بناء المطعم الأمريكي يأتي خلافا لتصميم التهيئة ودفتر التحملات للتجزئة الذي ينص على أن المنطقة سكنية للفيلات فقط وان المنتزه المذكور يبقى المتنفس الوحيد بالمنطقة.
واوضحت الشكاية، أنه فوجئ السكان بخبر إنجاز ماكدونالدز تاركة وسط هذه الإقامات الشيء الذي سوف يتسبب في عدة أضرار بليغة لجميع ساكنة الحي واقامة مرجانة على وجه التحديد من انبعاث الروائح الكريهة من المطعم على مدار الساعة،
بالإضافة إلى كون المطعم سيتسبب في ازدحام شديد طوال أيام السنة وسوف تصدر عنه عدة أضواء وأصوات موسيقية صاخبة كما هو الشأن بالنسبة لغيره من مطاعم ماكدونالدز، كما أن المنطقة سوف تعرف ازدحاما كبيرا وعرقلة للسير باستمرار وعلى طول السنة.
ومن جهة ثانية، فإن إقامة حي تاركة سوف يتضررون جراء إنجاز هذا المشروع الذي سوف يقلق راحتهم ويتسبب في فقدان ممتلكاتهم لامتيازاتها
هذا، وطالبت ساكنة الحية بالتدخل المباشر من عبد الفتاح البيجيوي والي الجهة ومحمد العربي بلقايد عمدة مراكش قصد رفع الضرر والحفاظ على الحديقة العمومية بمكانها دون تغيير معالمها.