اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 18 يوليو 2017 - 15:56

مواطن يتهم “ماجور” المركز الصحي بامنتانوت وممرضة بصفع طفله والنيابة العامة تدخل على الخط

  • Whatsapp

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة 
اتهم مواطن بمدينة امنتانوت رئيس الممرضين بالمركز الصحي بامنتانوت وإحدى الممرضات العاملة معه، بممارسة العنف على ابنه وأهانته وسوء معاملته، أثناء تواجده بالمركز الصحي لإمنتانوت من أجل تلقي الإسعافات اللازمة بعد إصابته بجرح على مستوى الأنف.
وبحسب ما أورده المشتكي في شكايته الموجهة إلى وكيل الملك بابتدائية امنتانوت والى مندوبة وزارة الصحة بإقليم شيشاوة والتي تتوفر “مراكش الآن” على نسخة منها، فإن ابنه المسمى “حسن. المعنى” البالغ من العمر 6 سنوات، استقبلته الممرضة المسماة “نزهة” في غرفة قصد رتق جرحه الغائر، إلا أنها لم تقم بتخديره، وأنه أمام شدة الألم الناتج عن عملية الرتق لم يستطع الطفل “حسن” الهدوء، إلى أن لمست إحدى قدميه وزرة الممرضة المذكورة، مما قادها إلى الانفعال بداعي أن المريض قد وسخ وزرتها.
وأضاف المشتكي، أن الممرضة امتنعت عن استكمال مهامها، ونادت على رئيس الممرضين (الماجور أم)، هذا الأخير أهانه متهما إياه بتعنيف ابنه بعدما صفعه ونهره، واستكمال عملية الرتق بطريقة وصفها بغير المهنية.
والتمس المشتكي من السلطة القضائية ومندوبة الصحة بصفتها المعنية بالقطاع بإقليم شيشاوة، بفتح تحقيق معمق في وقائع النازلة واتخاذ الإجراءات لإنصافه وإنصاف ابنه.