حوادث | الثلاثاء 18 يوليو 2017 - 16:21

الداخلية تطلب تزكية الأحزاب لمنع مسيرة 20 يوليوز بالحسيمة

  • Whatsapp

أحزاب الأغلبية ستعقد، اليوم الثلاثاء، اجتماعا، بحضور وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، لمناقشة التطورات الأخيرة في مدينة الحسيمة.
وكشف مصدر مطلع لموقع “اليوم 24″ أن وزير الداخلية من المرتقب أن يقنع قادة أحزاب الأغلبية ب”صوابية قرار منع المسيرة الوطنية في الحسيمة”، المزمع تنظيمها بعد غد الخميس 20 يوليوز الجاري.
وحسب مصادر مطلعة، فإن لقاء اليوم من المنتظر أن يخرج ب”موقف داعم لمبادرة الداخلية القاضية بمنع المسيرة”.
وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي تلجأ فيها الداخلية لأحزاب الأغلبية بحثا عن غطاء سياسي لمقاربتها في الحسيمة.
وكان عدد من قادة أحزاب الأغلبية قد اتهموا نشطاء حراك الريف بالانفصال وخدمة أجندة أجنبية مباشرة بعد لقائهم بوزير الداخلية في منتصف ماي الماضي، وهو ما أثار موجة استياء عارمة في صفوف المحتجين، ووسائط التواصل الاجتماعي.
وكانت السلطات قد قررت عدم السماح بتنظيم مسيرة احتجاجية بمدينة الحسيمة بتاريخ 20 يوليوز 2017، وذلك بناء على ما قالت إنها “تتوفر عليه من صلاحيات قانونية واضحة في هذا الشأن”.
واعتبر بلاغ لعمالة إقليم الحسيمة أن “هذا القرار يأتي بناء على ما تتوفر عليه السلطة الإدارية المحلية من صلاحيات قانونية واضحة في هذا الشأن، حيث اتخذت جميع التدابير الكفيلة بضمان تنفيد هذا القرار، ولقد تم إحاطة النيابة العامة علما بكل الحيثيات والجوانب المرتبطة بهذا الموضوع”
ومقابل إعلان الداخلية عن منع المسيرة الوطنية، المزمع تنظيمها، بعد غد الخميس، تتواصل دعوات عدد من الفعاليات إلى النزول والمشاركة بكثافة فيها.