سياسة | الأحد 16 يوليو 2017 - 21:57

العماري.. حذاري من اللعب بالنار لأنها هذه المرة أخطر

  • Whatsapp

خاطب إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مناضلي الحزب في المؤتمر الجهوي للبام بجهة فاس مكناس أمس بالقول “من خلالكم أبلغ الخصوم والأصدقاء وحتى الأعداء إن وجدوا بأننا لا نطمع في مناصبهم”.

“صراعنا صراع حول مجد الوطن وحول إنقاذ الوطن” يقول العماري، مضيفا «لي في شي منصب الله يزيدو ويكمل عليه»، في إشارة منه إلى رفض البام التهافت على المواقع والمناصب.

وخاطب العماري عموم المؤتمرين، ومن خلالهم باقي الفاعلين السياسيين بالقول «ما دمنا شركاء في الوطن فلنكن شركاء في إنقاذ الوطن»، مضيفا أن الخصوم والأعداء والأصدقاء، على حد سواء، لا يملكون وطنا آخر غير هذا الوطن.

ودعا العماري الفرقاء السياسيين إلى تصفية الحساب بينهم بعيدا عن مصلحة الوطن، الذي يتسع للجميع، قائلا بأن خطورة الأوضاع الحالية، التي لم يسبق للمغرب أن عاشها، تحتم على الجميع المشاركة في عملية الإنقاذ، وهو ما يقوم به حزب الأصالة والمعاصرة بإحساس عالي بالمسؤولية من موقع المعارضة.

وأضاف العماري مخاطبا حسبه خصوم البام “واهم من يراهن على ضعف البام” مضيفا أن «زمن الأقنعة قد ولى»، قبل أن يؤكد أن البعض الصيد في الماء العكر، التي يستغلها البعض، مذكرا بتجارب عبر التاريخ انتعشت خلالها حركات في الاحتقان والخواض.

وحذر العماري من اللعب بنار الوطن عبر استغلال الاحتقان الحالي، قائلا «الاحتقان ديال هاد المرة ماشي بحال المرات السابقة»، مضيفا “عفا الله عما سلف بالنسبة لمن لعب فيما سبق…هوما قالوها للي سرق وحنا نقولوها سياسيا وإداريا، لكن غدا ما شي ديال اللعب، لأن اللعب هذه المرة سيحرق الجميع”.

المصدر: فبراير