دولية | الأحد 16 يوليو 2017 - 14:09

قوات إسرائيلية تمنع دخول موظفي المسجد الأقصى

  • Whatsapp

منعت قوات إسرائيلية صباح اليوم الأحد، موظفي المسجد الأقصى من الدخول إليه ومزاولة أعمالهم، وسط حصار عسكري مشدد ما زال مفروضا على المسجد المبارك، وعلى القدس القديمة لليوم الثالث على التوالي.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم عن رئيس قسم الاعلام بالأوقاف الاسلامية فراس الدبس قوله إن مخابرات الاحتلال اتصلت الليلة الماضية بعدد من حراس المسجد وطلبت منهم عدم الذهاب الى المسجد الأقصى أو دخوله.
وكانت قوات إسرائيلية اعتقلت الليلة الماضية الموظف بقسم الإطفاء بالمسجد الاقصى جادو الغول عند حاجز مزمورية العسكري وسط القدس.
وحسب الوكالة ، فإن عشرات المقدسيين أدوا صلاة فجر اليوم عند أقرب نقطة للمسجد الأقصى استطاعوا الوصول لها، في ما ينتظر أهل القدس السماح لهم بالدخول الى المسجد الأقصى عند ظهر اليوم، بعد أن منعوا من دخوله بقرار من السلطات الاسرائيلية في إجراء عقابي نتيجة تنفيذ عملية إطلاق النار صباح الجمعة الفائت في المسجد المبارك.
وطبقا للوكالة، فإن التوتر الشديد ما زال مسيطرا على وسط القدس ، خاصة بلدتها القديمة ومحيط أسوارها الخارجية من جهة باب العامود وشارع السلطان سليمان وبابي الساهرة والأسباط، وسط انتشار واسع لقوات وآليات القوات الاسرائيلية.