اخبار جهة مراكش | الأحد 16 يوليو 2017 - 02:06

اخنوش في مهرجان تملالت:حضوري لفعاليات الدورة السادسة لدعم منطقة تعتبر محطة مهمة لانتاج الزيتون لبلادنا

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال عزيز اخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري، مساء يوم امس السبت، في تصريح ادلى به لممثلي وسائل الاعلام، ان حضوره لمتابعة فعاليات الدورة السادسة لربيع مهرجان تملالت يندرج في اطار دعم محطة مهمة لانتاج الزيتون ببلادنا.
واضاف وزير الفلاحة ورئيس حزب التجمع الوطني للاحرار، الذي كان مرفوقا بلمياء بوطالب كاتبة الدولة لدى وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي المكلفة بالسياحة، ومحمد صبري عامل اقليم قلعة السراغنة واحمد اخشيشن رئيس مجلس جهة مراكش اسفي، والعديد من المسؤولين، -اضاف- على هامش حضوره فعاليات الدورة السادسة لمهرجان ربيع تملالت، ان هذه التظاهرة من شانها ان تساهم في تنشيط الرواج الاقتصادي بالمنطقة، وتعزز سبل التنمية المحلية.
واعلن اخنوش انه لاحظ من خلال زيارته حظورا ملحوظا لمختلف الفئات الاجتماعية لمتابعة فقرات دورة هذه السنة المنعقدة تحث شعار: الزيتون قاطرة من قاطرات مخطط المغرب الاخضر.
وقام اخنوش خلال زيارته رفقة كاتبة الدولة والوفد المرافق لهما، بزيارة لمعرض الفلاحة، ومعرض الصناعة التقليدية، كما زار معرض الصور الفوتوغرافية للمصور احمد بنصالح، قبل ان يلتحق وباقي المسؤولين بحلبة الفروسية لمتابعة فقرات من فن التبوريدة.
يشار الى ان فعاليات مهرجان ربيع تملالت تنظم هذه السنة في الفترة المتراوحة من 13 الى 16 يوليوز الجاري، تحث اشراف عمالة قلعة السراغنة وبدعم من وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ،ومجلس جهة مراكش اسفي، جماعة تملالت، جماعة الجوالة، جماعة الجبيل ومؤسسة العمران.