سياسة | الإثنين 10 يوليو 2017 - 14:48

بالفيديو..شباط يعتصم أمام مقر نقابته:اللهم اهلك من طغى وتجبر علينا

  • Whatsapp

سادت حالة استثناء أمام مقر نقابة الاتحاد العام للشغالين، بالرباط، التابعة لحزب الاستقلال، زوال اليوم، حيث حلت فرقة أمنية لتنفيذ حكم بالإفراغ، واجهه، الرافضون باحتجاجات يتزعمها الأمين العام، حميد شباط.
توصلت إدارة المقر المركزي لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، بأمر استعجالي من المحكمة الابتدائية بالرباط يقضي بإفراغ مقر النقابة، على خلفية النزاع القائم بين تيار كافي الشراط، الموالي لحميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، والنعمة ميارة، المحسوب على تيار حمدي ولد الرشيد، القيادي بذات الحزب.
وصدر الأمر الاستعجالي بناء على دعوى تقدم بها النعمة ميارة، بعدما رفع الدعوى بصفته كاتبا عاما للنقابة، يطالب فيها بإفراغ مقر النقابة، مدعيا احتلالها من قبل الكاتب العام الكافي الشراط.
اعتصم حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، وعدد من مناصريه، أمام مقر النقابة بعدما رفضوا تسلم الأمر الاستعجالي بالإفراغ، حيث أدلى محامي نقابة شباط، بوصل نهائي يثبت أن مقر النقابة يوجد في ملكية جمعية التضامن والتعاون والمساندة الاجتماعية.
وبعدما احتج محامي النقابة، هشام رضواني، بكون الجمعية غير مشمولة بقرار الإفراغ الصادر في حق النقابة، انزوى المسؤولون الأمنيون إلى مكان بعيد عن باب مقر النقابة لإجراء الاتصالات من أجل إيجاد مخرج قانوني لهذا التعرض.