اخبار جهة مراكش | الأحد 9 يوليو 2017 - 17:49

سكوب..أمن مراكش يعتقل نصابا يستدرج الفتيات الباحثات عن العمل لسرقتهن

  • Whatsapp

موسى الإبراهيمي  – مراكش الآن 

قالت مصادر عليمة ل”مراكش الآن”، إن عناصر الدائرة الأمنية السابعة تمكنت، منتصف الأسبوع الجاري، من توقيف نصاب خطير متورطا في سرقة هواتف وأموال العديد من الفتيات الباحثات عن العمل بطريقة وأسلوب احتيالي.

ووضعت العناصر الأمنية كمينا محكما للإيقاف بالظنين حيث تم تجنيد فتاة كطعم للايقاع به بإحدى المقاهي بشارع فلسطين بالحي المحمدي.

هذا، ويستغل الظنين ارقام هواتف الفتيات المراكشيات الباحثات عن العمل التي يعثر عليها ببعض المواقع المتخصصة في التشغيل حيث يلتقي بضحيتها بمقهى محددة بعدما يتقمص دور مسؤول عن الموارد البشرية بشركة أو فندق.

وما أن يلتقي الظنين بالفتاة المختارة بعناية بالمقهى المحددة سلفا حيث يقوم بخلق الثقة بين الطرفين عبر نقاش عام يتعلق البطالة والتشغيل قبل أن يشرع في مكالمة احتيالية طويلة محتواها يتعلق بتسهيل حصول الضحية على المنصب مبرزا مؤهلاتها قبل أن يعود للمقهى متحججا بانتهاء رصيده من المكالمات حيث يطلب من الباحثة عن العمل بمده بهاتفها النقال لإتمام المكالمة.

هذا، ويقوم النصاب بمغادرة المقهى لإتمام مكالمته الاحتيالية حينها يفر إلى وجهة غير معلومة بعدما سرقة هاتف ضحيته بأسلوب وطريقة كلها مكر ونصب.

والى ذلك، تم اقتياد الظنين إلى مقر الدائرة الأمنية السابعة بشارع فلسطين حيث تم تحرير محضر اعتقاله قبل إحالته على المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية الأمن بمراكش قصد تعميق البحث معه ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية إلى حين عرضه على النيابة العامة.