سياسة | الأحد 2 يوليو 2017 - 06:14

العثماني: الحسيمة تحظى باهتمام حكومي كبير وهذه رسالتي للساكنة

  • Whatsapp

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن الحكومة تولي أهمية كبيرة لما يقع في الحسيمة، مؤكدا أنه تم إنشاء خلية وزارية مهمتها متابعة المشاريع والأوراش التي تم إطلاقها بإقليم الحسيمة وأقاليم أخرى.
العثماني، الذي كان يتحدث، مساء اليوم، في لقاء خاص على القناتين «الأولى» و«الثانية»، أكد أن ملف الحسيمة يحظى بأهمية كبيرة من قبل الحكومة، مشددا على أنه تم الاتفاق على عقد لقاء أسبوعي مع الوزراء المعنيين بالمشاريع بمدينة الحسيمة، وذلك «لمتابعة تنزيل الأوراش البرامج، ونحثوا الوزراء على زيارة المنطقة للحرص على مراقبة المشاريع»، لافتا إلى اللجنة التي أنشأت للتحقيق في تأخر مشاريع الحسيمة، سترفع تقريرها إلى الملك بعد انتهاء أشغالها، «وسيتم ترتيب المسؤوليات والمحاسبة على أي تقصير».
ووجه رئيس الحكومة، نداء إلى سكان الحسيمة يؤكد فيه أن الحكومة أخذت مطالب الاحتجاجات بالجدية اللازمة، مشيرا إلى أن جميع طلبات ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي يتم مناقشتها على طاولة الحكومة.
وتابع العثماني، أن الحسيمة ستتحول إلى ورش كامل للإنجازات، «وسنحرص على مراقبة انجاز هذه المشاريع التنموية والاقتصادية والاجتماعية»، مشددا على أن «انجاح الأوراش يحتاج إلى نوع من الهدوء المحفز لتوافد المستثمرين» حسب موقع le360.