سياسة | الخميس 29 يونيو 2017 - 16:43

بعد غضبة الملك..العثماني يشتكي غياب تداول المعلومة بين وزرائه

  • Whatsapp

خيمت أجواء”الغضبة الملكية” على أول مجلس حكومي، يعقد بعد المجلس الوزاري، الذي وجه فيه الملك محمد السادس انتقادات لاذعة للحكومة بسبب تأخر إنجاز مشاريع الحسيمة، التي أشرف على إطلاقها في أكتوبر 2015.
العثماني، قال في كلمة له أثناء انعقاد المجلس الحكومي، قبل قليل، إنه “بعد المجلس الوزاري، وبعد تعليمات الملك محمد السادس يجب على الحكومة أن  تضاعف الجهود، وتزيد في الاحتياط قبل التوقيع على اتفاقيات الشراكة، وتضاعف العمل من أجل تنفيذها”.
وشدد العثماني، على أهمية “المعلومة بين القطاعات الوزارية المعنية باتفاقيات الشراكة”، مؤكدا بأنها “يجب أن تتداول بانسيابية، وبدون مشاكل”، مبرزا أن “عدم التنسيق، وعدم وصول المعلومة يتسبب في تأخر إنجاز المشاريع..اللي كاينا نقولوها ماشي حتى يوقع المشكل”.
وأضاف العثماني مخاطبا وزراء حكومته “الله يجازيكم بخير يجب أن نحرص على التعاون واليقظة، إلى تعاونا راه ساهل نحلو المشكل،.المواطنون ينتظرون الكثير ويجب أن نكون في مستوى انتظاراتهم”.
وتابع العثماني “يجب أن نحرص على التنسيق والنجاعة، وأن نجمع بين انجاز  المشاريع في الوقت المناسب، وطبقا للطريقة التي تم بها التوقيع”.
إلى ذلك، أوضح العثماني أن الحكومة ستقوم بجرد جميع اتفاقيات الشراكة الموقعة، وسيتم التعرف عما إذا كانت تعرف تأخرا في الانجاز، وتحديد أسباب ذلك”، موضحا أن كل اتفاقية شراكة تم التوقيع عليها سيجتمع الوزراء المعنيون بها من أجل تتبعها.