اخبار جهة مراكش | السبت 24 يونيو 2017 - 14:13

نحو 100 الف مصل في ليلة ختم القارئ ديع شكير للقرآن بمسجد الكتبية بمراكش

  • Whatsapp

أدى نحو 100 الف من المصلين خلال ليلة ختم القرآن الكريم بمسجد الكتبية خلف صوت المقرئ وديع شاكر، يوم أمس الجمعة 24 يونيو 2017، وتحول مسجد الكتبية إلى قبلة للعديد من المصلين، جاؤوا من كل أنحاء المدينة الحمراء، وبعضهم من نواحي المدينة ومن مدن أخرى الدار البيضاء والرباط كما حضر والي جهة مراكش اسفي الى جانب عدد من المسؤولين المدنيين والعسكرين والمنتخبين.
وأدت الأمواج البشرية صلاة التراويح وألقت القلوب عنانها للرحمان في خشوع وأجواء روحانية، قل نظيره، حيث لا تسمع إلا صوت المقرئ وديع شاكر، تسري في قلوب المتعبدين.
ووصل المصلون إلى الساحات الخارجية المحيطة بمسجد الكتبية، وامتدت صفوفهم إلى المدار الطرقي لشارع محمد الخامس، القريب من ساحة جامع الفنا، في الوقت الذي شهدت الشوارع الرئيسية والفرعية القريبة من المسجد، اكتظاظاً بسيارات المصلين، الذين توافدوا من مختلف أحياء مدينة مراكش، من أجل حضور ختم القرآن والاستمتاع بترتيله  بصوت المقرئ وديع شاكر، حيث دخل عدد من المصلين في جو من الخشوع، وفي لحظات بكاء واستغفار، ودعاء مسترسل أثناء قراءة وديع شاكر دعاء ختم القرآن.
وأهم ما ميز الأجواء الرمضانية في مسجد الكتبية خلال هذه السنة إسلام عدد من الأجانب من معتنقي الديانة المسيحية، بعد أدائهم الشهادة بين يدي المقرئ وديع شاكر، الذي تمكن من تبوأ مقعدا مهما بين أصحاب الأصوات الشجية الصادحين بالقرآن الكريم، رغبة منهم في الاستمتاع بالأجواء الروحانية، والتمتع بطريقة وديع في ترتيل القرآن الكريم.
ويشار ان اللجنة المنظمة و السلطات المحلية و الامنية ومختلف المتدخلين سهروا خلال ختم القرآن على توفير الاجواء الملائمة للمصلين و ضمان أدائهم للصلاة بشكل منظم ساهم في استيعاب المسجد و محيطه لاعداد هائلة من المصلين والمواطنين الذين تحلقوا حول المكان للاستمتاع بالاجواء الروحانية التي تشهدها الصلوات وراء الامام وديع شاكر.