اخبار جهة مراكش | الجمعة 23 يونيو 2017 - 05:44

هذا مصير شخصين متورطين بقتل مقاول رميا بالرصاص ورميه وسط محطة بنزين بأسفي

  • Whatsapp

أدانت استئنافية اسفي متهمين اثنين بقتل مقاول رميا بالرصاص ورميه وسط محطة بنزين بمدينة أسفي، بالسجن 30 سنة نافذة بعد متابعتهما بتهمتي القتل العمد مع سبق الإصرار والسكر العلني.

وذكرت يومية “الأحداث المغربية” في عددها ليوم الجمعة 23 يونيو، أن المتهم الثالث الذي يشغل حارسا بسجن  مول البركي، أين في القضية ذاتها باربعة اشهر حبسا نافذة، بعدما توبع بتهمة عدم التبليغ عن وقوع جناية وعدم تقديم مساعدة لشخص في خطر.
وحسب الجريدة ذاتها، فإن فصول القضية تعود إلى شهر دجنبر المنصرم، عندما كان الضحية الذي يشغل مقاولا  ويبلغ من العمر 64 سنة، برفقة فتاتين باحدى الحانات الليلية، وكانت وقتها قبالتهم مائدة حولها المتهمون، حيث ظلوا يراقبون الفتاتين اللتين كانتا مع الضحية، ما جعلهم يطمعون في الاستيلاء عليهما وظلوا منتظرين الى ان غادر الضحية الحانة برفقة الفتاتين، ليلحقوا به.
وحاولوا اختطاف الفتاتين بعد وصولهما للسيارة  لكن الضحية فر هاربا  لتتم عملية ملاحقته، حيث ظل طيلة المدة يسوق سيارته بسرعة جنونية عله يفلت من بطش ملاحقيه.
وقد توجه بعدها المتهم الى محطة بنزين هربا من المتهمين الأربعة، غير انهم لحقوا به، مما اضطره الى التوقف حيث توجه الى صندوق سيارته وأخرج بندقية صيد مهددا اياهم بالقتل في حال ما اقتربوا من الفتاتين، غير ان احد المتهمين وبسرعة البرق اخد منه البندقية وضغط على الزناد فارداه قتيلا على الفور.
وقد تم اعتقال المتهمين الاربعة حيث تمت ادانة تلاثة منهم بالسجن بعد محاكمات استمرت عدة أشهر.