اخبار جهة مراكش | الخميس 22 يونيو 2017 - 13:17

رئيس اتحاد الملاك المشتركين بالسعادة ينصب نفسه فوق القانون ويتحدى السلطات المحلية والمنتخبة بمراكش

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن
تحول رئيس اتحاد الملاك المشتركين بالاقامة السعادة بحي الازدهار الى الامر الناهي وبدون سند قانوني في مجموعات من القرارات المتعقلة بالانشطة الاقتصادية بذات الحي السكني.
وعبر العشرات من المالكين الحقيقين انهم اصبحوا يتعرضون لجميع اشكال التحرش والمضايقات من طرف ذات الشخص الذي تحول بين ليلة وضحاها الى “فتوة” اقامة السعادة خارج القانون وفي تعامل سلبي من طرف السلطات الامنية بالمنطقة.
وطالب التجار وارباب المحلات التجارية من عبد الفتاح البجيوي والي جهة مراكش اسفي وسعيد العلوة والي امن مراكش التدخل العاجل لاعادة الامور الى نصابها بعدما اصبحوا يرغمون على اداء رسوم غير قانونية الى اتحاد الملاك المشتركين باقامة السعادة من اجل احتلال الملك العام في الوقت الذي يتعاملون مع المجلس الجماعي المخول له قانونيا التدخل في هذا الموضوع.
كما عبر العديد من مالكي الشقق السكنية وارباب المحلات التجاريةعن استغرابهم وتذمرهم من تعاقد رئيس اتحاد الملاك المشتركين مع فاعل في مجال الاتصالات من اجل تتبيث لاقطين هوائيين وتعريض حياة الساكنة الى العديد من المخاطر.
وقال محمد أيت أوفلا، نائب محمد العربي بلقايد، المكلف بالأملاك الجماعية: “أن يتم تسجيل مرافق التجزئة السكنية في عداد الأملاك الجماعية”، مضيفا: “حالة دار السعادة 1 هي في الأصل طرق تهيئة، لا طرق تجزئة مغلقة، لأنها تربط بين مناطق وأحياء متعددة، وإخضاعها لاتحاد الملاكين يعني إكسابهم حقا لا يقره القانون”.
ونبه النائب الجماعي نفسه إلى أن “السماح بمثل ما أقدم عليه اتحاد الملاكين بدار السعادة 1 ستترتب عنه نتائج وخيمة إذا قرر الاتحاد ذاته إغلاق هذه الممرات، ومنع المواطنين من استعمالها، ما يعني قطع شرايين المدينة”.