اخبار جهة مراكش | الخميس 22 يونيو 2017 - 11:01

صبري عامل اقليم قلعة السراغنة يتراس حفلا دينيا كبيرا بمناسبة ليلة القدر

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
على غرار مجموع مساجد جهات المغرب، شهد مسجد الحرشة، يوم امس الاربعاء، حفلا دينيا تراسه محمد صبري عامل اقليم قلعة السراغنة احياء لليلة القدر، بحضور العديد من المسؤولين والمنتخبين وحشد غفير من المواطنين.
وبعد اداء صلاة العشاء والتراويح، انتقل وفد عامل الاقليم الى ضريح الولي الصالح سيدي عبد الرحمان، حيث اقام حفدة صاحب الضريح بدورهم حفلا افتتح بايات بينات من الذكر الحكيم، تلته قراء جماعية رفقة تلاميذ واعضاء الجمعية الناصرية للامداح النبوية لقصيدة من بحر الطويل للشاعر محمد بلمختار الشرايبي وقصيدة البردة للامام محمد البوصيري.
واستمع الحاضرون الى درس ديني قدمه سيدي محمد بلبهلول مدير المدرسة الرحالية للتعليم العتيق، تمحور حول اهمية الاحتفال بليلة القدر، اعرب فيه عن شكر حفدة سيدي عبد الرحمن وامتنانهم لعامل الاقليم، على تشريفهم بالمشاركة في هذا الحفل الديني، داعيا الله عز وجل ان يحفظ عاهل البلاد ويمد في عمره ويعيد عليه مواسم الفضل والخير والبركات.
وعلى هامش ليلة القدر شهدت مجموع مساجد الاقليم بهذه المناسبة، احتفالات دينية، باقامة الصلوات، وقراءة القران وتقديم دروس تمحوت حول اهمية المناسبة، ورفع الايادي بالدعاء في تضرع وخشوع، طمعا في ادراك اجر الليلة والحصول على العفو والمغفرة.