مجتمع | الجمعة 16 يونيو 2017 - 02:40

أختام ووثائق مزورة تطيح بشكبة منظمة بالبيضاء

  • Whatsapp

فككت فرقة أمنية خاصة بالدار البيضاء، شبكة إجرامية وصفت بـ”الخطيرة” متخصصة في تزوير وثائق رسيمة للدولة، بما فيها الشواهد الإدارية التي تمنحها الإدارات العمومية، ودبلومات مدارس عليا وعقود عرفية تخص عمليات البيع والشراء وذلك باستعمال تقنيات متطورة.
الخبر جاء في يومية المساء عدد الجمعة، حيث ذكرت أنه أنهيت التحقيقات مع أفراد الشبكة، التي تضم متهمين من ذوي السوابق القضائية في عمليات النصب والاحتيال وتزوير العقود العرفية وتوثيقها على أساس أنها منجزة بالخارج، إضافة إلى عقود تأسيس الشركات، قصد استصدار عشرات الشهادات الإدارية المزورة.
وحسب اليومية فقد تبين أن أفراد الشبكة الإجرامية يزورون أختام وكالات وهمية لبيع سيارات مسروقة، مضيفة أن مصالح الأمن الولائي بالبيضاء كانت اعتقلت عددا من أفراد العصابة المتخصصة في النصب على مجموعة من الوكالات البنكية ووكالات منح القروض بالدار البيضاء، باستعمال وثائق وأختام مزورة صادرة عن إدارات عمومية، فيما حررت مذكرات بحث في حق الفارين.
وتبين أن أفراد العصابة المنظمة حسب اليومية، عمدوا إلى تزوير عقود تأسيس شركات، عبر وثائق هوية وبطائق وطنية مزورة، ليتقدموا بطلبات لفتح حسابات بنكية خاصة بشركات وهمية، قبل أن يحصلوا على دفاتر شيكات، وظهوفها في القيام بمجموعة من عمليات النصب على وكالات بنكية وشركات القروض، عبر تقديم طلبات للحصول على قروض.
وأوضحت اليومية أن المصالح الأمنية أحالت بعد انتهاء التحقيقات مع المتهمين بتهم استعمال محررات بنكية وتجارية وعرفية ووثائق إدارية مزيفة والمشاركة في النصب، وتزييف أختام الدولة والطوابع الوطنية والأختام والطوابع الخاصة بالسلطات العامة واستعمالها وصنع شهادات تتضمن وقائع غير صحيحة.