سياسة | الأربعاء 14 يونيو 2017 - 19:20

العماري:لم أقلل الاحترام على الرميد ومن حقه مقاطعة المناظرة

  • Whatsapp

قال أمين عام حزب “الأصالة والمعاصرة”، رئيس جهة “طنجة -تطوان -الحسيمة”، إلياس العماري، إن خرجته الإعلامية أمس الثلاثاء، على قناة “الأولى”، لم يقلل فيها الاحترام على وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، مصطفى الرميد، كما ورد في تدوينته على “فايسبوك”، اليوم الأربعاء.
وأكد العماري، في حديث مع “اليوم24″، ان تصريحاته أمس الثلاثاء، تعكس حقيقة ما يجري في الريف، ولم يأت فيها على ذكر إسم وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، مصطفى الرميد.
العماري، أشار أيضا في معرض الحديث، إلى أن ما يجري في الريف من تطورات، يعني جميع المسؤولين الحكوميين، ومصطفى الرميد، من حقه ألا يحضر للمناظرة، المزعم تنظيمها الجمعة 16 يونيو الجاري، بطنجة.
وعاد العماري، إلى التأكيد على ما جاء في تصريحاته المثيرة، حول ضرورة محاسبة جميع المسؤولين عن احتقان منطقة الريف، بمن فيهم هو، عبر القضاء.
وانتقد المسؤول عن جهة شمال المملكة، تعليق مصطفى الرميد، واعتبره تجاوزا لدور المؤسسات في الوساطة، وسبل الحوار في حل أزمة الريف.
ويأتي دور العماري، ردا على تصريح لوزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، مصطفى الرميد، عبر “فايسبوك”، انتقد فيه تصريحات العماري، على قناة “الأولى”، أمس الثلاثاء، وأعلن بذلك مقاطعته للمناظرة الوطنية حول حراك الريف، الجمعة المقبل.
وقال الرميد في معرض تدوينته :”للأسف الشديد، لم يكن الخروج الإعلامي المدبر للسيد الياس العماري موفقا.. فقد اختار الخروج قبل يومين من تاريخ المناظرة التي دعى إليها جميع الفرقاء حول الحيسمة.. وقد كان عليه أن لا يستبق أشغال المناظرة التي قررها دون تشاور مع أحد..”.
وأضاف :”بعد الذي سمعت منك في برنامج ضيف الأولى، سجلني غائبا عن مناظرتك، ليوم الجمعة 16 يونيو.. وإلى اللقاء في مناظرة أخرى تحسن التحضير لها على الأقل باحترام ضيوفك الذين استدعيتهم وانا واحد منهم..”.