سياسة | الأربعاء 14 يونيو 2017 - 13:09

الرميد يهاجم الخرجة الإعلامية لإلياس العمري

  • Whatsapp

هاجم مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، وذلك مباشرة عقب مرور الأخير في برنامج “ضيف الآولى” مساء أمس الثلاثاء.
ورد الرميد عبر تدوينة فيسبوكية على الخرجة الإعلامية للعماري، منتقدا تحميله الحكومة مسؤولية أحداث الريف.
ووصف خرجته الإعلامية بأنها “غير موفقة”، لكونه “اختار الخروج قبل يومين من تاريخ المناظرة التي دعى إليها جميع الفرقاء حول الحسيمة، وقد كان عليه ان لايستبق أشغال المناظرة التي قررها دون تشاور مع أحد”.
وأضاف “كان عليه أن يؤجل خروجه الإعلامي إلى ما بعد المناظرة ليقدم نتائجها للناس، وإذا كان لابد من الحديث العام قبل ذلك، فليكن حديثا يمهد للمناظرة ويشجع على حضورها باعتبارها ستكون منبرا للنقاش البناء المثمر الذي يقدم ولا يؤخر يصلح ول ايفسد، أما وإن صاحبنا قرر أن يحسم النقاش قبل أن يبدأ في مناظرته، ويتهم الحكومة وكافة المؤسسات بكل النعوت التي أمكن له إطلاقها، ويقوم بتبخيس كل شيء في محاولة يائسة لرد الاعتبار لشخصه وحزبه ولو على حساب كل شيء، فإني أتساءل ما الجدوى من حضور مناظرته؟”.
وخاطب الرميد العماري، قائلا “لذلك فإني من بعيد أقول لك السي الياس.. بعد الذي سمعت منك في برنامج ضيف الأولى سجلني غائبا عن مناظرتك ليوم الجمعة 16 يونيو.. وإلى اللقاء في مناظرة أخرى تحسن التحضير لها على الأقل، باحترام ضيوفك الذين استدعيتهم، وأنا واحد منهم، بأن تحتفظ لنفسك بما تريد أن تقوله إلى غاية انعقادها وتواجههم بشكل مباشر وتكون لهم فرصة الرد وليقف الجميع على الحقيقة..”.