اخبار جهة مراكش | الأحد 11 يونيو 2017 - 16:22

بديعة الراضي ومحمد ملال يمثلان جهة مراكش بالمكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي

  • Whatsapp

محمد لبيهي ـ مراكش الآن
أسفرت عملية انتخاب اعضاء المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية التي جرت، يوم امس السبت 10 يونيو، بالمقر المركزي بالعاصمة الرباط، عن انتخاب بديعة الراضي المنحدرة من مدينة اليوسفية ومحمد ملال البرلماني عن اقليم الصويرة ونائب رئيس مجلس جهة مراكش اسفي.
وحسب النتائج التي أعلن عنها، في الساعات الاولى من صباح يومه الاحد، فقد حصل محمد ملال على 199 صوت محتلا بذلك المرتبة التاسعة ضمن لائحة الرجال اعضاء المكتب السياسي، فيما حصلت بديعة الراضي على ما مجموعه 160 صوت محتلة بذلك المرتبة التاسعة والاخيرة ضمن لائحة النساء عضوات المكتب السياسي.
وتميزت نتائج انتخاب اعضاء قيادة حزب الوردة بحصول اسماء بارزة على المراتب الاولى متقدمين بذلك على اسماء كانت الى العهد القريب من الاسماء المقربة جدا من الكاتب الاول ادريس لشكر، ويتعلق الامر بالصحفي عبد الحميد اجماهري الذي احتل المرتبة الاولى من حيث عدد الاصوات 336 صوت متبوعا بالنقيب السابق للصحفيين المغاربة يونس مجاهد الذي حصل على ما مجموعه 333 صوت اي بفارق 3 اصوات عن مدير نشر جريدة الاتحاد الاشتراكي ادريس الجماهري. وضمت اللائحة الجديدة لاعضاء المكتب السياسي اسماء بارزة من بينهم الشاعر والاديب والصحفي حس نجمي، والوزراء الاتحاديين في حكومة سعد الدين العثماني:عبد الكريم بنعتيق، محمد بن عبد القادر ورقية الدرهم.
وقال مصدر حزبي حضر اشغال اجتماع يوم امس ان لائحة العشرة الغاضبين لم تحصل على اي مقعد ضمن المكتب السياسي الجديد.
وكان483 اتحاديا من اعضاء المجلس الوطني حضروا اشغال عملية انتخاب اعضاء المكتب السياسي يوم امس السبت، صادقوا بالاجماع على الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، رئيسا كذلك لبرلمان حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.