اخبار جهة مراكش | السبت 10 يونيو 2017 - 13:58

سكوب..رجل اعمال مشهور بمراكش يجر استاذ ملقب ب”بوتيكة” للقضاء بتهمة القذف ونشر بيانات زائفة

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن
علمت “مراكش الآن” من مصادر موثوقة، أن رجل اعمال مشهور في قطاعي السياحة والعقار بمراكش وضع، يوم امس الجمعة 9 يونيو، شكاية مباشرة لدى رئيس المحكمة الابتدايئة بمراكش ضد رجل تعليم بتهمة القذف ونشر بيانات زائفة.
واوضحت ذات المصادر، أن رجل الاعمال “لحسن. د” وضع شكايته عبر الاستاذ عبد الغني الدبيري محام بهيئة مراكش مقبول امام محكمة النقض، ضد “السعيد. و” استاذ اثر تورطه في بث مجموعة من الفيديوهات عبر شبكة “اليوتوب” يهاجم من خلالها رجل الاعمال المذكور ويدافع فيها عن مجموعة من الاشخاص المتورطين في قضية الترامي على العقارات بمراكش احدهما ادانته المحكمة الابتدائية قبل يومين واخر تم ايداعه سجن الوداية واخرين في حالة فرار وصادرة في حقهم مذكرات بحث على الصعيد الوطني.
واوضحت مصادرنا، أن الشخص المشتكي به اقدم، ليلة امس الجمعة، على حذف جميع الفيديوهات السابقة مباشرة بعد النطق بالحكم ابتدائيا في حق افراد العصابة التي ظل يدافع عنها ويستهدف من خلالها رجل الاعمال المذكور ببيانات زائفة.
هذا، وقضت المحكمة الابتدائية بمراكش، يوم الاربعاء 7 يونيو، بإدانة المسمى “مصطفى. ب” بسنة ونصف سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 100 ألف درهم اثر تورطه في تزوير رسم استمرار بهدف الاستيلاء على عقار يمتلكه احد اثرياء المدينة الحمراء.
كما ستتم إحالة الطرف الآخر في القضية والمسمى “عبد الله. ن”، يوم الاثنين القادم، المتابع في حالة اعتقال.
وحسب مصادر موثوقة، فان الاطراف المتبقية من مافيا العقار “المحجوب. ن” و”ناصر. ب” و”حسن. خ” فقد صدرت في حقهم مذكرة بحث في حقهم وهم الآن في حالة فرار.
بالنسبة لرئيس العصابة المدعو “سعيد. و” الملقب ب”بوتيكة” فبمجرد اعتقال اطراف عصابة العقار، والذين هم شركاؤه، خاف ان ينكشف امره ومن اظهار الحقيقة لان شركاءه موجودين بالسجن وكذا بضغط من عائلة الموقوفين والمبحوثين عنهم وابدائهم في تهديداتهم له فاستعان بوسائل التواصل الاجتماعي والتواصل الفوري لنشر الاكاذيب على شبكة الانترنيت بعدما اثبتت الابحاث والتحريات القانونية ايضا ما يدعيه الاشخاص الذين يدافع عنهما وكذا عدم قدرته على اثبات ما يزعمه امام القضاء لانعدام الحجج لديه.