سياسة | الجمعة 9 يونيو 2017 - 21:13

لشكر يهدد شباب حزبه المتضامين مع الريف ب”التجريد من العضوية”

  • Whatsapp

بعدما أعلن شباب ينتمون إلى حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية عن تأسيس تنسيقية وطنية تدعو إلى التضامن مع حراك الريف، علم “اليوم 24” أن إدريس لشكر، الكاتب الأول للحزب تدخل بكل ثقله لنسف هذه التنسيقية، داعيا رفاقه إلى التبرأ منها ومن شبابها.
وحسب المعطيات المتوفرة، فإن لشكر ضغط بقوة على الكاتب العام للشبيبة الاتحادية من أجل إصدار بلاغ يتبرأ من هذه التنسيقية وأعضائها.
وأكد عضو مؤسس للتنسيقية المذكورة، وعضو المجلس الوطني للشبيبة الاتحادية، أديب سفيان ريحان، في حديثه لــ “اليوم 24” أن المقربين من لشكر شنوا حملة تواصلية مكثفة للضغط على شباب الاتحاد لمنعهم من الالتحاق بهذه التنسيقية، تحت طائلة التجريد من العضوية في حزب الوردة.
وأشار المتحدث ذاته إلى أن المكتب الوطني، الذي أصدر بيانا يتبرأ فيه من التنسيقية، وشبابها “لم يجتمع ولا يملك الشرعية القانونية لإصدار أي بلاغ”، بالنظر إلى أن الشبيبة من دون كاتب عام، منذ تاريخ 17.10.2016، حينما قدم هذا الأخير استقالته لإدريس لشكر، وتم قبولها في حينها، ولم يتم تجديد قيادة الشبيبة إلى غاية الآن”، يضيف عضو المجلس الوطني المذكور.
واعتبر بلاغ صادر عن “المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية” أن الخرجات الإعلامية، التي عبر عنها بعض أعضاء الشبيبة الاتحادية، خلال الأيام الأخيرة “غير محسوبة”.
وأضاف المصدر ذاته أن “التنسيقية الوطنية للشبيبة الاتحادية لدعم الحراك في الريف”، التي نشرت بيانات، ودعت إلى الاحتجاج “لا تمت بأي صلة تنظيمية، أو سياسية للحزب والشبيبة”.