اخبار جهة مراكش | الأربعاء 7 يونيو 2017 - 15:27

ابتدائية امنتانوت تدين ملتح متزوج زوّر شهادة عزوبة للزواج من امرأة ثانية

  • Whatsapp

أدانت الهيئة القضائية بالمحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، أول أمس الاثنين 5 يونيو، وهي تبث في القضايا الجنحية التلبسية في حالة اعتقال، بعد المداولات، (أدانت) ملتحي بستة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 2000 درهم، من أجل التزوير واستعماله والمشاركة في صنع شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة.
ويذكر أن المتهم الذي يقطن بحي أفلانتلات بمدينة امنتانوت، تزوج من امرأة ثانية دون حصوله على الإذن بالتعدد، بعد حصوله على شهادة عزوبة مزورة.
وأفادت مصادرنا، أن المدان طلب من زوجته منحه الإذن بالتعدد والزواج من زوجة ثانية تقطن بامنتانوت، إلا أن طلبه قوبل بالرفض ليسلك بعدها مسطرة أخرى تتعلق بتقديم طلبه لدى المحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، التي بدروها رفضت طلبه، حيث لم يجد بدا من خرق القانون من أجل التعدد، حيث تمكن من الحصول على شهادة عزوبة مزروة لإرفاقها بباقي وثائق ملف الخطوبة قصد إبرام عقد الزواج، وهو ما تم، إذ تزوج الثانية دون علم الزوجة الأولى أو سلك المساطر القانونية.
زوجة الملتحي تقدمت بشكاية في الموضوع لدى النيابة العامة بمحكمة امنتانوت، التي أعطت تعليماتها من أجل الإستماع إلى المشتكية في محضر قانوني ومواجهتها بالمشتكى به (زوجها)، هذا الأخير اعترف بالمنسوب إليه، ليتم وضعه رهن الحراسة النظرية قبل عرضه على أنظارها.