مجتمع | الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 18:22

اوجار:لم يعتقل أي محتج بالحسيمة ولن يظلم أحد

  • Whatsapp

دافع محمد أوجار، وزير العدل، عن حملة الاعتقالات التي طالت العشرات من نشطاء حراك الحسيمة.
وقال أوجار، تعقيبا على مداخلات الفرق البرلمانية بمجلس النواب، في جلسة الأسئلة الشفوية، اليوم الثلاثاء 06 ماي الجاري “لم يعتقل أي محتج في الحسيمة، فالاحتجاج يكفله القانون”، مضيفا أن “الذين تم اعتقالهم اعتقلوا بسبب خرقهم للقانون، وكذا الاشتباه في ارتكابهم لبعض الجرائم”.
وأضاف أوجار أن المعتقلين “تم تمتيعهم بجميع الضمانات القانونية، وكل من زعم فيهم التعرض للتعذيب تم عرضه على خبرة طبية، كما تم تمكينهم جميعا من الاتصال بعائلاتهم ومحاميهم، ونحن حريصون على أن لا يظلم أي أحد”.
واعتبر أوجار أن احتجاجات الحسيمة “خرجت، في بعض الأحيان، عن طابعها السلمي، وانفلتت بتحريض من طرف بعض العناصر”، التي قال إن “لها أهداف غير بريئة”.
وتابع “إن خروج الاحتجاجات عن طابعها السلمي “تسبب في ارتكاب مجموعة من الأفعال المخالفة للقانون أضرت بشكل كبير بالممتلكات العامة والخاصة والاعتداء على قوات حفظ الأمن، وكان واجبا على السلطات المختصة التدخل لحماية الممتلكات والأرواح واحترام المؤسسات، تعزيزا للأمن والاستقرار”.
يذكر أن جواب محمد أوجار لم يقنع عددا من برلمانيي الأغلبية والمعارضة، الذين دعوا إلى ضرورة إطلاق سراح المعتقلين، وإيقاف حملات الاعتقال من أجل تجاوز حالة الاحتقان.