اخبار جهة مراكش | السبت 27 مايو 2017 - 19:44

تطورات احداث اولاد الشيخ قلعة السراغنة.. متابعة عضوين جماعيين في حالة اعتقال ونساء في حالة سراح بتهم التعييب والتخريب والاعتداء على قوات عمومية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قررت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة متابعة مجموعة من المشاركين في الاحداث التي شهدها، يوم امس الجمعة، دوار اولاد الشيخ، في حالة اعتقال ضمنهم النائب الثالث لرئيس الجماعة القروية الرافعية وعضو بنفس الجماعة، فيما قررت متابعة خمسة نساء في حالة سراح وتوجيه استدعاءات لهن لتقديم الجميع غذا امام انظار وكيل الملك.
ويتابع المتهمون على خلفية الاحداث التي اندلعت، ظهر يوم امس الجمعة، بين المشاركين في الوقفة الاحتجاجية التي نظمها سكان من دوار اولاد الشيخ للمطالبة باعادة الامام السعيد الصديقي الموقوف من اداء مهامه من طرف وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية، (باعادته) الى منبر الخطابة بمسجد اولاد الشيخ.
وخلفت المواجهات تهشيم زجاج سيارة قائد تساوت بالاضافة الى اصابته واربعة دركيين وافراد من القوات المساعدة برتب مختلفة بجروح على مستوى الراس، وكسور في الارجل والايدي، نقلوا على اثرها على متن سيارات اسعاف تابعة للوقاية المدنية ووزارة الصحة الى قسم المستعجلات والبعض الاخر الى قسم جراحة العظام لتلقي الاسعافات والعلاج بغرف المستشفى الاقليمي السلامة لقلعة السراغنة بحضور طاقم طبي كان ضمنه المدير الاقليمي لوزارة الصحة يونس لكريك وطبيب لجراحة العظام وممرضون رئيسيون.
واصيب بعض المحتجين بجروح متفاوتة الخطورة، لم يتمكنوا من الانتقال الى المستشفى لتلقيهم العلاج خوفا من اعتقالهم من قبل رجال الدرك الملكي والسلطات التي استنفرت العديد من مسؤوليها الاقليميين والمحليين لاحتواء تطورات المواجهات.
وعرفت الاحداث التي التي شهدها دوار اولاد الشيخ حالة من الغليان داخل تراب جماعة الرافعية، استدعت مساء امس حضور نورالدين بنعاشر الكولونيل ماجور القائد الجهوي للدرك الملكي، قادما من مراكش، ورجال السلطة المحلية بدائرة تساوت، ورئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة الاقليم، والعديد من اجهزة المصالح الامنية، التي اشرفت على تهدئة الاوضاع، وتتبع مجريات مسطرة البحث التمهيدي والتفصيلي للموقوفين بالمركز القضائي لسرية الدرك الملكي بقلعة السراغنة.