دولية | الجمعة 26 مايو 2017 - 14:30

مصر.. 26 قتيلا في هجوم بالرصاص على حافلة

  • Whatsapp

قتل ما لا يقل عن 26 شخصاً، بينهم أطفال، وأصيب 26 آخرون، بينهم عدد كبير إصاباتهم خطيرة، في هجوم بالرصاص وقع، اليوم الجمعة، على أقباط في محافظة المنيا بجنوب مصر، فيما قال مسؤول قبطي على “تويتر” إن 35 قتيلاً بينهم أطفال سقطوا في الهجوم على أقباط المنيا.
يأتي ذلك فيما دعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لاجتماع أمني مصغر، لبحث تداعيات مجزرة المنيا، فيما استعانت الداخلية بالقوات الخاصة لإغلاق مداخل ومخارج المنيا لمنع هروب المسلحين.
وفي وقت سابق، أفاد محافظ المنيا، عصام البديوي، بسقوط عشرات الضحايا، بين قتيل وجريح، في هجوم بالرصاص على أقباط في محافظة المنيا، فيما طوق الأمن كافة الطرق المؤدية لدير الأنبا صاموئيل في المنيا. وقال وكيل وزارة الصحة إن ضحايا اعتداء المنيا أطلق عليهم النار من مسافة قريبة.

An image grab taken from Egypt’s state-run Nile News TV channel on May 26, 2017 shows the remains of a bus that was attacked while carrying Egyptian Christians in Minya province, some 260 kms south of the capital Cairo, killing dozens people according to state media and the health ministry.
The attack followed church bombings in December and April claimed by the Islamic State (IS) jihadist group that killed dozens of Egypt’s Coptic Christians. / AFP PHOTO / Nile News / TV Grab