اخبار جهة مراكش | الخميس 25 مايو 2017 - 23:03

عاجل.. هذا هو الحكم الذي أصدرته ابتدائية مراكش في حق “النقاشة” التي ظهرت في الشريط الايطالي حول “دعارة القاصرات”

  • Whatsapp

قضت المحكمة الابتدائية بمراكش، ظهر اليوم الخميس 25 ماي الجاري، بعشرة أشهر سجنا نافذا و غرامة قدرها 2000 درهم، في حق “نقاشة” تعمل بساجة جامع الفنا، ظهرت في تحقيق تلفزي حول “دعارة القاصرات” في مدينة مراكش.
و كانت قناة “إيطاليا 1″ قد قامت بعرض تحقيق أنجزته قبل حوالي سبعة أشهر ، في الواقعة التي عرفت توقيف طاقم البرنامج من قبل أمن مراكش.
و ركز تحقيق جاء برنامج ”LE IENE ” أو (الضباع) الشهير بإيطاليا، استفحال ظاهرة السياحة الجنسية بالمغرب ، خاصة ظاهرة ”البيدوفيليا“، و التي أضحت مدينة مراكش على وجه التحديد قبلة جذابة لها ، حيث سميت بـ “العاصمة الإفريقية لدعارة الأطفال”.
وأبرز التحقيق، كيف أن المحقق الإيطالي ”لويجي بيلاتسا” تمكن بسهولة من الوصول إلى كل المعلومات التي يرغب فيها ، فكان أول اختبار لقائه بـ ”نقاشة” بين تلك اللواتي يوجدن بساحة جامع الفنا، والتي قدمت له طفلة لم تتجاوز عقدها الأول (10 سنوات)، في وقت تهافت فيه العديد من الوسطاء لإحضار أطفال (ذكور وإناث) بعضهم لا يتعدى عمره 14 سنة، مقابل عمولة ”القوادة”، ليخلص المحقق أن كل شيء في مراكش يمكن شرائه بالمال.
جدير بالذكر أن مدة 48 ساعة التي قضاها طاقم البرنامج بمدينة مراكش ، كانت كافية جدا من أجل نقل صور و مشاهد سوداوية ، قبل أن يتم توقيف الطاقم الصحفي من قبل السلطات ، حيث قامت بحجز معدات التصوير، وبعد ليلة في مقر الشرطة قامت السلطات المغربية بإبعاد الطاقم وإصدار أمر بمنعه من دخول الأراضي المغربية لخمس سنوات.