اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 23 مايو 2017 - 17:01

البجيوي والي جهة مراكش- اسفي يستقبل وفدا من جمهورية غينيا + صور

  • Whatsapp

نوفل القاسمي ـ مراكش الآن
قام وفد غيني يمثل وزارة المدينة وإعداد التراب بجمهورية غينيا برئاسة عمدة مدينة ماتام ، بزيارة رسمية الى مدينة مراكش في اطار برنامج التكوين الذي اعدته وزارة اعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة لفائدة المسؤولين الغينيين من اجل تنمية قدرات المتدخلين والاستفادة من التجارب المغربية في هذا الخصوص .
واستقبل والي جهة مراكش اسفي عبد الفتاح البجيوي، الوفد الغيني، مساء امس الاثنين 22 ماي،  بحضور المديرة الجهوية لوزارة اعداد التراب والتعمير والاسكان وسياسة المدينة، وممثلين عن المصالح المركزية للوزارة المذكورة .
وقدم والي جهة مراكش اسفي للوفد المذكور نبدة تاريخية عن مدينة مراكش، وكذا المؤهلات السياحية والثقافية والتراثية التي تزخر بها باعتبارها مدينة كانت دائما وما تزال محطة عناية واهتمام، كما احاطهم علما في ذات اللقاء بمختلف برامج التنمية والتأهيل الخاص بالمدينة العتيقة، والتي تم الاشتغال عليها بشراكة مع عدد من المتدخلين من ابرزهم جماعة مراكش، ومجلس جهة مراكش – اسفي.
كما ابرز الوالي للضيوف الامكانيات الاستثمارية التي تزخر بها المدينة، والنهضة العمرانية والحضارية التي تشهدها، والدينامية التي حققها نجاح قمة الاطراف حول التغيرات المناخية التي احتضنتها المدينة نونبر الماضي، واستقطبت العديد الوفود الاجنبية.
وفي ختام هذا اللقاء، اعرب الوفد الغيني عن امتنانه لوالي جهة مراكش ـ اسفي عن حفاوة الاستقبال الذي حظي به، وايضا عن استفادته من التجربة المغربية في هذا المجال.
كما شكل اللقاء فرصة للتواصل مع الفرقاء المحليين والقيام بزيارات ميدانية لبعض المشاريع التاهيلية ، التي تهدف الى تحسين ظروف عيش الساكنة المحلية والحفاظ على الموروث الثقافي والمعماري والحضري للمدينة .
وشدد الوفد الغيني عن رغبته في تطوير وتقوية العلاقات الثنائية مع المغرب ونسج علاقات الشراكة والتعاون لتشمل شتى المجالات .