اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 23 مايو 2017 - 12:05

صبري عامل قلعة السراغنة ينتقل الى جماعة لمزم لتقديم مشاريع تنموية +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
حل محمد صبري عامل اقليم قلعة السراغنة، يوم أمس الاثنين، بجماعة لمزم رفقة مجموعة من رجال السلطة ورؤساء أقسام ومصالح خارجية، لطمأنة سكان الجماعة بتنفيذ عدد من المشاريع التي سبق وان تم الاعلان عنها في لقاءات مع رؤساء المجالس ومسؤولين.
وحسب مصدر موثوق، حضر زيارة وفد عامل الاقليم، فقد تم تقديم مشاريع تنموية مهمة، من بينها بناء الطريق الاقليمية 21/37 على مسافة 3 كيلومتر لدوار اولاد لغراري بغلاف مالي يقدر ب 1،7مليون درهم بتمويل من صندوق الوصاية، وطريق اقليمية ثانية لدوار اولاد ناصر على مسافة كيلومترين بتمويل من ووارة الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، بالاضافة الى الطريق الاقليمية لدوار الشوانة على مسافة 2 كيلومتر ستنجز بتمويل من ميزانية المديرية العامة للجماعات المحلية.
وفي مجال محاربة الفوارق الاجتماعية اوضح المصدر ذاته، ان الجماعة ستشهد انجاز طريق تربط لمزم بجماعة بزو على مسافة 8 كيلومترات بتمويل من ميزانية جهة مراكش اسفي وصندوق التنمية القروية وستتكلف جماعة لمزم باعداد الدراسة الخاصة بهذا المشروع.
وفي قطاع الماء الصالح للشرب افاد نفس المصدر، ان عامل الاقليم ألح على مسؤولي الادارة الوصية باتخاذ كافة الاجراءات لتسريع عملية التسليم المؤقت على اساس ان لايتعدى حدود الخامس عشر من شهر يونيو لتسوية وضعية القطاع لفائدة سكان الدواوير المعنية.
وكشف المصدر ذاته، ان زيارة عامل الاقليم ولقائه بمجموع أعضاء الجماعة معارضة وأغلبية، تم الاتفاق خلالها مع مديري وزارة الصحة والتربيةوالوطنية على تعيين طبيب مداوم بمستشفى الجماعة لمدة يومين في الأسبوع واحداث أربعة حجرات دراسية جديدة بالمنطقة.