اخبار جهة مراكش | الجمعة 19 مايو 2017 - 17:43

هل ينهج عامل اقليم الرحامنة مسطرة العزل في حق رئيس جماعة المحرة ونائبه الاول؟

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن

لاحديث بين متتبعي الشأن المحلي بإقليم الرحامنة سوى عن قدرة العامل فريد شوراق في تنفيذ قرار العزل في حق رئيس جماعة المحرة ونائبه الأول اثراخلالهما بالمادة 65 من القانون التنظيمي الجماعات المحلية رقم 113/14.

هذا ، ووضع مستشار جماعي بالمجلس القروي المحرة طلبا في الموضوع بديوان عامل اقليم الرحامنة يلتمس منه تطبيق مضمون القانون التنظيمي للجماعات المحلية وخصوصا المادة 65 التي تقود إلى عزل رئيس الجماعة ونائبه.

والى ذلك، اخضعت عناصر فرقة جرائم الأموال التابعة للمركز القضائي للدرك الملكي بابن جرير، صباح الجمعة الماضية، رئيس جماعة لمحرة ونائبه الأول وموظف جماعي للتحقيقات بناء على تعليمات الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمراكش على إثر شكاية ضدهم تتعلق باستغلال النفوذ والشطط في استعمال السلطة واختلاس أموال عمومية.

وأوضحت مصادر موثوقة، أن خبر اخضاع المشتكى بهم بتهم جنائية انتشر كالنار في الهشيم بين متتبعي الشأن المحلي والحزبي بإقليم الرحامنة باعتباره اول ملف تباشره فرقة محاربة جرائم الاول في حق مسيرين لدواليب الجماعات المحلية بالإقليم.
هذا، ووضعت شكاية ضد رئيس جماعة لمحرة ونائبه الأول وموظف جماعي من طرف محاميين بهيئة مراكش مقبولين لدى محكمة النقض باسم مستشار جماعي بذات الجماعة المحلية كشف من خلالها تورط الأسماء المذكور في أعمال وصفتها الشكاية بالاجرامية، كما طالبت الشكاية بالتحقيق معهم في حالة اعتقال وحفظ حق العارض لتنصيب نفسه مطالبا بالحق المدني.