اخبار جهة مراكش | الجمعة 19 مايو 2017 - 11:51

فاجعة..مصرع تلميذ غرقا ب”زرابة” بجماعة المربوح باقليم قلعة السراغنة

  • Whatsapp

بسبب استمرار موت اطفال غرقا مواطنون بقلعة السراغنة يطالبون بمنع السباحة بساقية “زرابة”التابعة لمكتب الحوز
محمد لبيهي – مراكش الآن
طالب العديد من المواطنين بتراب الجماعات المحلية التي تمر منها الساقية المعروفة ب “زرابة” التابعة للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي الحوز تساوت، من السلطات والادارة المسؤولة على توزيع مياه السقي بمنع السباحة بها للحد من الوفيات التي تتكاثر كلما ترتفع درجات الحرارة بالمنطقة.

وقال متحدثون في اتصالهم ب “مراكش الآن” مساء يوم امس الخميس بعد تسجيل حادثة غرق جديدة ذهب ضحيتها الشاب “ع. ص. ن”، ان ساقية “زرابة” اصبحت تشكل خطرا كبيرا على حياة أبناء اسر الدواوير المجاورة لها مع بداية فصل الصيف من كل سنة، بالنظر لعدد الضحايا الذين تذهب ارواحهم نتيجة غياب مراقبة الجهات المسؤولة وعدم اهتمامها بما يترتب بشكل مثير عن السباحة بمياه الساقية.
وتاتي مطالبة ساكنة الدواوير المجاورة للساقية، بعد الحادث المؤلم الذي وقع عصر يوم امس بالقرب من دوار النباكة التابع لجماعة المربوح، حيث توفي تلميذ بالسنة الاولى باكالوريا، لاتزال جثته لحد كتابة هذه السطور تخضع لعملية تشريح بمستودع الأموات بباب دكالة بمراكش.
يشار الى ان الضحية والذي خلفت وفاته اسى عميقا في نفوس العديد من افراد عائلته، من مواليد سنة 1998 وهو تلميذ بثانوية تساوت وكان يعد قيد حياته من ضمن اهم عناصر فريق الوداد السرغيني لالعاب القوى.