مجتمع | الجمعة 19 مايو 2017 - 03:12

غرفة الجنايات الاستئنافية تنظر في قضية تزوير من أجل 50 مليار سنتيم

  • Whatsapp

واصلت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، مؤخرا، النظر في قضية المتهمين في توظيف وثيقة عدلية «مزورة» للتصرف بدون وجه حق ميراث قدره 50 مليار سنتيم، عبارة عن مجموعة من الرسوم العقارية بضواحي العاصمة الاقتصادية. الخبر أوردته يومية «الأحداث المغربية» في عدد الغد.
وذكرت الجريدة، أن الملف يعرف متابعة متهمين بجنايات وجنح مختلقة تشمل «المشاركة في التزوير في محررات رسمية عن طريق إثبات صحة وقائع اعترف أنها حدثت أمامه بالرغم من عدم حصول ذلك واستعمال وثيقة عرفية مزورة والعنف وانتزاع عقار من حيازة الغير».
وتفجر الملف بعد شكاية من ربيب سيدة متوفاة، أنزلته منزلة الابن في تركتها منذ 1961، ومنحته وكالة عامة للتصرف في أملاكها وتدبير ثروتها، وبعد وفاتها سنة 2012، تفاجأ برسم عدلي للتراجع عن التنزيل محرر في سنة 2000.
وتضيف اليومية، أن تقرير الخبرة المنجزة من طرف مديرية الشرطة القضائية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، كشف أن البصمة المضمنة في رسم الرجوع في التنزيل، لا يمكن استغلالها واعتمادها كأساس للمقارنة مع البصمة الحقيقية للمعنية بالأمر، ليطرح التساؤل عن حضورها الفعلي أمام العدلين وتعبيرها عن إرادتها في التراجع عن التنزيل الذي أنجزته لفائدة ربيبها ووضع بصمتها بمذكرة الحفظ، حسب الأمر بالإحالة على غرفة الجنايات.