حوادث | الخميس 18 مايو 2017 - 12:20

اعتقال سجين فر بعدما تناوب سجناء على اغتصابه

  • Whatsapp

بعد فراره من المستشفى الإقليمي ببني ملال، في 30 أبريل الماضي؛ حيث كان يتلقى العلاج تحت الحراسة، اعتقلت السلطات السجين حمزة جواد، بمنزل في ملكية أحد أقاربه بالجماعة القروية بني عياط البعيدة عن مدينة أزيلال بحوالي 85 كيلومترا، بعد نشره لشريط فيديو تم تداوله على نطاق واسع، يكشف فيه أنه تعرض للاغتصاب الجماعي عندما كان معتقلا بسجن خنيفرة قبل سنوات عدة.
ووجه السجين الفارّ، في الشريط المصور ذاته، اتهامات خطيرة إلى مدير السجن المحلي بخنيفرة الذي كان معتقلا بجناح الأحداث التابع له، وهو في سن 17، كشف من خلالها أن “المدير دعاه إلى الانتقال من زنزانته إلى زنزانة أخرى تضم معتقلين كبارا في السن”، مضيفا أن المسؤول على المؤسسة السجنية أكد له “أن هؤلاء السجناء سيعاملونه معاملة حسنة”.
غير أن ما حصل، يضيف جواد في الشريط نفسه، أن “هؤلاء السجناء أرغموه على تناول أقراص مهلوسة، وتناوبوا على اغتصابه بشكل جماعي، وهو تحت تأثير التخدير”.
مصدر من السجن المحلي ببني ملال أفاد هسبريس بأن واقعة الاغتصاب صحيحة، قبل أن يعود ويؤكد أن “مدير سجن خنيفرة وعددا من الموظفين تم التحقيق معهم في الاتهامات التي وجهها لهم المعني بالأمر، قبل أن تقرر المحكمة التي نظرت في القضية تبرئتهم من المنسوب إليهم في وقت سابق”.