حوادث | الثلاثاء 16 مايو 2017 - 16:05

محكمة تيزنيت ترفض منح السراح لمزوري “فيزا شينغن”

  • Whatsapp

أرجأت المحكمة الإبتدائية بتيزنيت، أمس، النظر في ملف 10 أشخاص، المتهمين بالتلاعب وتزوير واستعمال مجموعة من الوثائق الشخصية والإدارية من أجل الحصول على تأشيرة “فيزا شينغن”، القضية التي فجرتها القنصلية الفرنسية بأكادير شهر فبراير الماضي.
وأفاد مصدر موثوق لـle360، أن النيابة العامة رفضت طلب محامي المتهمين الرامي إلى تمتيعهم بالسراح المؤقت، في الوقت الذي حددت الإثنين المقبل موعدا جديدا للنظر في الملف الذي يتابع فيه 10 أشخاص من بينهم موظف سابق بجماعة سيدي احساين أوعلي ومالك شركة.
وأشار المصدر ذاته، إلى أن المحكمة قررت متابعة ستة من المتهمين في حالة اعتقال في حين يتابع الأربعة المتبقين في حالة سراح مؤقت.
وكانت الضابطة القضائية التابعة للمركز القضائي للدرك الملكي بتيزنيت، قد اعتقلت 10 أشخاص مطلع الأسبوع المنصرم على خلفية الإشتباه في تورطهم في قضية ما بات يعرف بـ”مزوري فيزا شينغن” بالقنصلية الفرنسية بأكادير.
ويذكر كذلك أن القنصلية الفرنسية مباشرة بعد اكتشافها لوثائق مزورة بأحد الملفات التي أودعها أحد شباب المنطقة، شهر فبراير الماضي، لدى مصالحها، قامت بمراسلة وكلاء الملك بعدد من محاكم جهة سوس ماسة، طالبت فيها بفتح تحقيق معمق في مجموعة من الوثائق المشبوهة المتعلقة بملفات قدمها أصحابها للحصول على تأشيرة “فيزا شينغن”.