مجتمع | الإثنين 15 مايو 2017 - 01:14

خطير..تفاصيل مقتل حارس ليلي على يد عصابة أفارقة

  • Whatsapp

هزت جريمة قتل بشعة نفذت في الساعة الأولى من صباح أمس السبت في حق حارس ليلي لأحد المركبات التجارية (قيسارية) بوسط مدينة فاس، من قبل عصابة خطيرة تضم مهاجرين أفارقة غير شرعيين، هزت سكان العاصمة العلمية وتسببت في إعلان حالة استنفار غير مسبوقة وسط مختلف العناصر الأمنية والسلطات.

وحسب ما اوردته يومية “المساء” في عدد الإثنين 15 ماي، فقد تسببت الجريمة أيضا في هلع شديد وسط التجار والسكان المجاورين، الذين استفاقوا على نداءات الاستنجاد من قبل حارس ليلي مجاور لمكان الحادث.

وقالت المصادر إن استنجاد الحارس المذكور ساعد بشكل كبير في تدخل مجموعة من المواطنين والسكان المجاورين لتوقيف عناصر العصابة وتسليمه للأمن الذي حل بمكان الحادث، كما تم توقيف اثنين من شركائه بالمحطة الطرقية حيث كانوا بصدد السفر إلى وجهة مجهولة.

وكشفت المصادر ذاتها أن مصالح الأمن تواصل تحقيقاتها لفك لغز الجريمة التي أوقعت استنكارا لدى السكان والتجار الذين تجمهروا بمكان الحادث حيث طالبوا بضمان أمنهم وسلامة ممتلكاتهم كما حملوا المسؤولية عن وقوع الجريمة للمسؤولين بالمدينة، بسبب الصمت المضروب على ظاهرة التكاثر المثير لهؤلاء الأفارقة، الذين استطاعوا بناء مخيم بالقرب من محطة القطار، حيث أصبح عددهم يفوق ساكنة حي بأكمله.