مجتمع | الأحد 14 مايو 2017 - 19:09

القضاء الإيطالي يدخل على الخط في قضية بنعطية

  • Whatsapp
شرعت النيابة العامة الإيطالية في التحقيق في قضية “الإهانة العنصرية” التي تعرض لها الدولي المغربي المهدي بنعطية، مدافع نادي يوفنتوس، على هامش إدلائه بتصريح لقناة “راي سبور”، في أعقاب مباراة تورينو، الأسبوع المنصرم، ضمن الجولة 35 من “الكالتشيو”.
وأفادت صحيفة “توتو سبورت”، اليوم الأحد 14 ماي، أن النيابة العامة طلبت من القناة الإيطالية لائحة بكافة الأشخاص المتواجدين بالاستوديو التحليلي، سواء في “الكواليس” أو أمام الشاشة، من أجل تحديد هوياتهم والاستماع إليهم كل فردٍ على حدة.
وكان نادي السيدة العجوز وشبكة “راي” قد تراشقا الاتهامات فيما بينهما، ففيما قال الطّرف الأول إن الصوت صادر من القناة، ردّت هذه الأخيرة أن العبارة منبثعة من غرفة البث التابعة لملعب “يوفنتوس أرينا”.
هذا وأحْدثت العبارة العنصرية التي راح ضحيتها اللاعب البالغ من العمر 30 سنة جدلاً واسعا في الساحة الكروية الأوروبية وكذا العالمية؛ حيث جرى كيل الانتقادات للكرة الإيطالية بسبب تفشي واستشراء العنصرية.
جدير بالذكر أن بنعطية شارك كأساسي في ديربي تورينو، مُجاوراً زميله ليوناردو بونوتشي في قلب الدفاع، في المباراة التي حسمها التعادل بهدف لمثله بين الجانبيْن.