اخبار جهة مراكش | الأربعاء 10 مايو 2017 - 15:18

العامل صبري ينظم زيارة ميدانية لمجموعة من الاوراش المبرمجة ضمن التاهيل الحضري لمدينة قلعة السراغنة + صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
نظم محمد صبري عامل اقليم قلعة السراغنة طيلة صباح اليوم الاربعاء رفقة محمد الشيكر الكاتب العام للعمالة وباشا المدينة ورؤساء المقاطعات الادارية والمصالح الامنية ونورالدين ايت الحاج واعضاء المجلس البلدي والعديد من المسؤولين رؤساء المصالح الخارجية والمصالح الامنية ومهندسون وتقنيون من العمالة والبلدية، ورؤساء لجمعيات المجتمع المدني، زيارة ميدانية الى احدى عشر ورشا للمشاريع المبرمجة ضمن التاهيل الحضري لمدينة قلعة السراغنة.
وتضمن برنامج زيارة وفد عامل الاقليم مشاريع من اهمها: تهيئة الجوطية،محطة وقوف سيارات الاجرة، تهيئة مدخل حي الزاوية، تقديم مشروع باب الناعورة، فضاءات خضراء بجنان روما، المركز الرياضي الهناء، اشغال تهيئة حي الاندلس، اشغال تهيئة شارع سيدي عبد الرحمان وشارع الجيش الملكي، اشغال العمران بحي عواطف 1 و2، تقدم الاشغال بالمركز الثقافي، تقديم مشروع مركز للتكوين في مهن الصناعة التقليدية، ورش دار الجمعيات، ورش ساحة بجانب حي امليل، الاشغال المتبقية والمنجزة من طرف العمران باحياء المرس، القدس والليمون، تقديم البرنامج العام لدراع العياشي، تقديم المشروع الجديد للمنطقة الصناعية، تقديم مشروع منطقة الانشطة المهنية التقليدية، تقديم مشروع السوق الجديد والمجزرة وسوق الجملة وكذا مشروع المطرح العمومي.
كما اطلع عامل الاقليم واعضاء الوفد المرافق له في جولتهم على متن حافلتين على اشغال ساحة الحسن الثاني، ومشروع ترميم واجهات المحلات بشارع الحسن الثاني وشارع مولاي اسماعيل، وتهيئة شارع الامام مالك، ومشروع التطهير السائل للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، بالاضافة الى الاطلاع على اوراش حي لعوينة، ومشروع الفضاءات الخضراء بمنتزه المربوح.
وتندرج هذه الزيارة في اطار تتبع المشاريع التي اعطيت انطلاقة اشغالها منذ شهور، او التي سيتم وضع الحجر الاساس لبنائها خلال الشهور القليلة القادمة.
وعرفت زيارة عامل الاقليم والوفد المرافق له، تقديم شروحات تتعلق بتصاميم المشاريع، ومكوناتها وكذا نسبة الاشغال المنجزة بها والميزانيات المرصودة لها.
كما قدم مسؤولو الاوراش المفتوحة لعامل الاقليم ومرافقيه جملة من المعطيات المتعلقة بتهيئة الفضاءات والاشغال المنجزة والمتبقية من طرف المؤسسات والمقاولات التي تشرف على انجازها.
وتهدف هذه الاوراش التي خلفت لدى العديد من المتتبعين للشان المحلي، ومجموع مكونات المجلس البلدي، ارتياحا كبيرا بالنظر لما تتضمنه من اهمية على الاقلاع الاقتصادي والاجتماعي لمدينة قلعة السراغنة، -تهدف- الى تحقيق الالتقائية بين برامج عمل المتدخلين وانتظارات المواطنين، وتاهيل البنيات التحثية الاساسية بعدد من الاحياء السكنية، والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لساكنة بلدية قلعة السراغنة.