اخبار جهة مراكش | الأربعاء 10 مايو 2017 - 15:09

المجلس الجماعي المربوح باقليم قلعة السراغنة يصادق على اقالة مستشارتين جماعيين

  • Whatsapp

محمد لبيهي مراكش الان
صادق اعضاء المجلس القروي الحاضرين في اشغال الدورة العادية لشهر ماي المنعقدة، يوم امس الثلاثاء،على اقالة مستشارتين جماعيتين. ويتعلق الامر بالمستشارة سعاد جبار والمستشارة لطيفة المنوني.
وفي اتصال هاتفي بالعياشي الفرفار رئيس الجماعة القروية المربوح، لمعرفة اسباب مصادقة الاعضاء الحاضرين على هذا المقرر، قال الفرفار ان المجلس طبق مايتضمنه القانون التنظيمي للجماعات المحلية 113.14، وماتنص عليه المادة 67 منه، والتي تعتبر حضور اعضاء مجلس الجماعة اجباريا، وان كل عضو من اعضاء مجلس الجماعة لم يلب الاستدعاء لحضور ثلاث دورات متتالية، او خمس دورات بصفة منقطعة دون مبرر، يقيله المجلس، ويعتبر مقالا بحكم القانون ويجتمع المجلس لمعاينة هذه الاقالة.
واكد رئيس الجماعة ان القرار الذي صادق عليه اعضاء المجلس في غياب حضور المعارضة، يندرج في اطار احترام المجلس للمقتضيات القانونية المنصوص عليها في القانون التنظيمي، ولاعلاقة له باي موقف انتقامي من المستشارتين، او تصفية لحسابات سياسيىة.
من جهة اخرى، قال مصدر متتبع للشان المحلي لجماعة المربوح، ان سعيد مومن المستشار وعضو فريق المعارضة، يعتزم تقديم استقالته من المجلس، بسبب ماترتب عن الاحداث التي عرفها الجمع العام لتجديد مكتب تعاونية الماء يوم 31 من الشهر الاخير، والذي ينتظر ان تبث فيه المحكمة الابتدائية يوم 17 من الشهر الجاري.