دولية | الإثنين 8 مايو 2017 - 18:25

أشعلا تويتر..من الأكثر جاذبية:ماكرون أم ترودو؟

  • Whatsapp

اشتعلت الأوساط السياسية في أوروبا على مدى الأيام الماضية حول من سيخلف فرانسوا هولاند ويصل الإيليزيه..إيمانويل ماكرون أم مارين لوبان.. حتى انتهت الجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية، مساء الأحد، بإعلان ماكرون “سيداً” للإيليزيه.
فقد أصبح ماكرون، الذي لا يتجاوز 39 عاماً من العمر، أصغر رئيس للجمهورية عرفته فرنسا.
وبعد الإعلان بدقائق، بدأت أوساط أخرى تشتعل.. وهي أوساط مواقع التواصل الاجتماعي، حيث إن رواد الـ”سوشيال ميديا” ينظرون إلى أشياء أخرى، بعيداً عن “ثقل دم السياسية”
فقد اشتعل “تويتر” بتغريدات وتساؤلات “من الطراز الأوروبي” تدور حول محور واحد.. من أكثر قادة الغرب جاذبية: الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون أم رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو (45 عاماً)؟
وبدأت الحالمات من فتيات “تويتر” يتخيلن كيف سيتابعن اللقاء “السياسي” الذي سيجمع الزعيمين معاً على شاشات التلفزيون والمواقع الإخبارية، وكأنهن يترقبن فيلماً رومانسياً سيُعرض في دور السينما قريباً.
وغرد أحد المتابعين قائلاً: “الليبراليون بالفعل لديهم أكثر الساسة جاذبية.. ترودو وماكرون..”، بينما غرد آخر: “جاستين ترودو طلب من إيمانويل ماكرون أن ينافسه على لقب القائد الأكثر جاذبية بمجموعة الـ77″، بحسب ما نقلت صحيفة “ديلي ميل”.