حوادث | الإثنين 8 مايو 2017 - 15:06

اعتقال مرشد ديني متلبسا بحيازة المخدرات

  • Whatsapp

أوقفت مصالح الامن بولاية امن طنجة، أمس الأحد، مرشدا دينيا بحومة بني يدير بالمدينة القديمة، وذلك لحظات بعد ايقاف أحد الاشخاص المبحوث عنهم في قضايا تتعلق بترويج المخدرات.
المرشد الديني، الذي يشتغل بفرنسا، ضبط لديه كميات من المخدرات اقتناها من المروج الموقوف بالمدينة القيدمة، وقد تم الاحتفاظ به قيد الاعتقال بأمر من النيابة العامة بالمدينة، وينتظر ان يتم تقديمه للعدالة فور انتهاء الابحاث التي تباشرها معه عناصر الشرطة القضائية بطنجة.
ايقاف المرشد الديني ذي الجنسية الفرنسية، جاء، بحسب مصادر خاصة، بعد أن اقتحمت عناصر الشرطة التابعة للدائرة الاولى منزلا كان صاحبه المشهور بـ”القصري” مبحوثا عنه منذ مدة وكان يعده مكانا آمنا لترويج المخدرات، حيث جرى ايقاف المرشد الديني بعدما اقتنى كميات من المخدرات من طرف المدعو “القصري”.
من جهتها، ذكرت مصادر أمنية أن عناصر الدائرة الاولى، وفور توصلها بمعلومات عن وجود المتهم “م.ح” المزداد سنة 1953 والملقب بـ”القصري” لكونه ينحدر من مدينة القصر الكبير، اقتحمت المنزل عبر السطح وعبر الباب الرئيسي حيث باغثته وهو بصدد محاولة التخلص من كميات المخدرات والتي فاقت 14 كلغ من الحشيش، الى جانب ميزان الكتروني ومبلغ مالي يقدر بـ500 درهم، داخل مرحاض المنزل، حيث اوقفته المصالح الامنية ثم اقتادته نحو مقر ولاية أمن طنجة.
المعني بالأمر كان يتردد على المنزل  قادما من مدينة القصر الكبير، وكان محط انظار رجال الامن، بعد ان ضاق بعملياته عدد من الجيران، الذين أبلغوا المصالح الأمنية بأنشطته بحي بني يدير.